في فبراير 2017 قامت شركة Microsoft بالإعلان عن خدمة Xbox Game Pass وهي تعد اختصارًا فهو يشبه ما تقدمه Netflix ولكن للاعبين، حيث يمكننا مقارنته بـ EA Access أو PlayStation Now. وقد كشف السيد “فيل سبنسر” بأن الخدمة ستقدم للاعبين مجموعة من الألعاب التي صدرت عبر منصات Xbox المختلفة وذلك مقابل اشتراك شهري يبلغ 10 دولار، وعند إطلاق الخدمة بشكل رسمي كانت تحتوي على 100 لعبة، وطوال الفترة الماضية كانت تدعمها شركة Microsoft بالمزيد من الألعاب.

طوال الفترة الماضية تواصل شركة Microsoft الكشف عن انضمام العديد من الألعاب إلى مكتبة ألعاب Xbox Game Pass بشكل شهري، وفي مطلع شهر أغسطس الجاري تم الكشف عن انضمام 7 ألعاب مميزة من ضمنهم كل من Ryse: Son of Rome وHitman: Season 1 وRuiner وأيضا The Escapists: The Walking Dead.

وخلال الأيام القليلة الماضية ظهرت بعض الشائعات التي تشير إلى انضمام لعبتي Doom وRage إلى مكتبة ألعاب Xbox Game Pass هذا الشهر ولكننا آنذاك لم نحصل على أي تأكيد رسمي من قبل شركة Microsoft، إلا الأن فقد تم الكشف رسمياً عبر الموقع الرسمي للشركة عن تواجد لعبتي Doom وRage إلى المكتبة بالفعل، وأنه بإمكانك ملاك خدمة Xbox Game Pass الحصول على كلا اللعبتين الأن وبدء تجربتهما.

ومع انضمام كلا اللعبتين باتت مكتبة ألعاب Xbox Game Pass في طريقها الأن لتتخطي 200 لعبة بعد أن الكشف عن تواجد أكثر من 180 لعبة ضمن قائمة ألعاب المكتبة في وقت سابق من هذا العام.

خدمة Xbox Game Pass كما ذكرت تقدم تلك المجموعة الكبير من الألعاب مقابل اشتراك شهري يبلغ 10 دولار، وبإمكانك بعدها أن تقم بتحميل تلك الألعاب وتجربتها عبر منصة Xbox One.