وفقًا لتقارير متعددة ، لدى مايكروسوفت الكثير لتقدمه في بث إكس بوكس للألعاب يوم 9 يونيو ، حيث يتم التخطيط لكشف عالمي عن Call of Duty: Black Ops 6 إلى جانب إعلانات وتحديثات لألعاب مثل Perfect Dark، Starfield Shattered Space، Gears 6، وحتى Blue Dragon. من بين العديد من الألعاب الأخرى. يُزعم أن لعبة أخرى سيتم الإعلان عنها هي DOOM: The Dark Ages من إنتاج id Software ، حيث قال الصحفي توم هندرسون في تقرير حديث أن الجزء الرئيسي التالي من DOOM سيتم الكشف عنه قريبًا.

في أعقاب التسريب مباشرة ، ظهرت أيضًا تفاصيل أكثر حول العنوان. وفقًا للمسرب البارز NateTheHate ، الذي لجأ مؤخرًا إلى Twitter للتأكيد على ادعاءات هندرسون ، ستكون DOOM: The Dark Ages لعبة متعددة المنصات ، وأن إعلانها في بث Xbox Games Showcase سيتم تأكيده إلى جانب Xbox Series X / S والكمبيوتر الشخصي ، كما ستصدر أيضًا على PS5.

بما أن id Software و DOOM و Bethesda مملوكة جميعًا من قبل Microsoft ، فقد افترض الكثيرون أن DOOM التالية ستتخطى PlayStation ، تمامًا مثلما فعلت Starfield من Bethesda - ولكن مرة أخرى ، بالنظر إلى جهود Microsoft الموسعة كناشر متعدد المنصات في الأسابيع الأخيرة  ، فليس من المستغرب تمامًا أن تكون الشركة غير راغبة في التخلي عن جميع المبيعات التي ستحققها لعبة DOOM جديدة على PlayStation وهو ما دفع البعض إلى التسليم بأن اللعبة لن تكون حصرية على منصات إكس بوكس.