لعبة Dragon Age: The Veilguard لن تحصل على أي توسعات إضافية!
جميع إصدارات سلسلة Dragon Age السابقة حظيت بدعم إضافي بعد الإطلاق متمثل في عدد التوسعات، ولكن يبدو أن شركة BioWare قررت كسر هذا التقليد في تعاملها مع لعبة Dragon Age: The Veilguard "الجزء الرابع" الذي صدر حديثًا من السلسلة.
في مقابلة مع Rolling Stone، كشف جون إبلر، المخرج الإبداعي للعبة Dragon Age: The Veilguard، أن BioWare لا تخطط لإصدار محتوى إضافي بعد الإطلاق للعبة الأكشن وتقمص الأدوار الخيالية هذه. وأوضح أن تركيز الاستوديو الكامل سيتحول الآن إلى الجزء القادم من سلسلة Mass Effect، الذي لا يزال في مرحلة ما قبل الإنتاج ويُعدّ المشروع الرئيسي المقبل للشركة. ومع ذلك، لا تزال التفاصيل حول هذا المشروع شحيحة جدًا في الوقت الحالي.
ورغم أن BioWare ستصدر على الأرجح مجموعة من التحديثات أو الإصلاحات الضرورية للعبة عند الحاجة خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، لا يبدو أن هناك أي خطط لإضافة محتوى جديد أو ميزات كبرى.
أما بالنسبة إلى Mass Effect، فقد تم تأكيد العمل على الجزء التالي من سلسلة الخيال العلمي RPG في عام 2020، ورغم ذلك لم تكشف BioWare الكثير من التفاصيل منذ ذلك الحين، باستثناء عرض بعض الإعلانات التشويقية وقطع من الرسومات الفنية. وفي يونيو من العام الماضي، أكدت الشركة أن المشروع لا يزال في مرحلة ما قبل الإنتاج.
وقد أكد مدير المشروع مايكل جامبل أن الجزء الجديد من Mass Effect سيحتفظ بالطابع الناضج وأسلوب الفن الفوتوغرافي الواقعي الخاص بالثلاثية الأصلية، كما أشارت التسريبات إلى أنه، على عكس Mass Effect: Andromeda، لن تقدم اللعبة عالمًا مفتوحًا.
ومن المؤكد أيضًا أن اللعبة ستم تطويرها باستخدام محرك Unreal Engine 5، مما يجعلها أول لعبة من BioWare منذ Mass Effect 3 لا تُطوّر باستخدام محرك Frostbite الخاص بشركة EA. أيضًا وفقًا للتقارير، لن يصدر الجزء القادم من Mass Effect حتى عامي 2028 أو 2029، مما يعني أن على عشاق السلسلة الانتظار طويلًا، حتى وإن كان هذا هو المشروع الرئيسي القادم لـ BioWare.
لعبة Dragon Age: The Veilguard تصل إلى 84,832 لاعب متزامن
تمكنت لعبة Dragon Age: The Veilguard من الصعود إلى قمة قائمة "الأكثر مبيعًا" على مستوى العالم في متجر Steam حتى قبل إطلاقها، مما يؤكد مدى الحماس الكبير المحيط بلعبة تقلد الأدوار الخيالية المنتظرة منذ وقت طويل. ويبدو أن أعداد اللاعبين المبكرة على المنصة تشير إلى نفس الشيء.
وفقًا لـ SteamDB، وصلت Dragon Age: The Veilguard، إلى ذروة 84,832 لاعبًا متزامنًا على Steam في يوم إصدارها. ويضعها هذا الرقم في مرتبة متقدمة على ألعاب مثل Assassin’s Creed Odyssey (بذروة تزيد عن 62,000 لاعب)، Tales of Arise (بذروة تزيد عن 60,000)، Diablo 4 (بذروة تزيد عن 55,000)، وآخر إصدار رئيسي من BioWare، وهو Mass Effect: Legendary Edition (بذروة تزيد عن 59,000).
ويعني هذا أيضًا أن Dragon Age: The Veilguard هي أكبر لعبة لـ BioWare على متجر Steam حتى الآن، متجاوزةً Mass Effect: Legendary Edition، كما أصبحت اللعبة الفردية الأكثر نجاحًا لشركة EA على المنصة، متفوقةً على Star Wars Jedi: Survivor (بذروة تزيد عن 67,000 لاعب متزامن).
ريماستر النسخ الأصلية يبدو معقدًا
النجاح الواضح للجزء الجديد من سلسلة Dragon Age أعاد الأجزاء الثلاثة الأولى إلى الواجهة من جديد، حيث تحدث البعض عن رغبتهم في الحصول على نسخة ريماستر معاد تجميعها من الألعاب الثلاثة الأولى، ولكن للأسف يبدو أن الأمر معقدًا.
هذا وفقًا لما قاله جون إبلر، المدير الإبداعي لـ ذا فيلجارد، الذي قال في مقابلة حديثة مع رولينغ ستون إنه على الرغم من أنه "يود" رؤية مجموعة ريماستر معاد تجميعها من الألعاب الثلاثة الأولى من Dragon Age مشابهة لـ Mass Effect: Legendary Edition الصادرة عام 2021، إلا أن هذا سيكون مشروعًا أكثر "تحديًا" بسبب مشاكل تتعلق بمحرك اللعبة.
تحديدًا، على عكس ثلاثية Mass Effect الأصلية - التي تم بناؤها بالكامل على مرونة المحرك المفضل للمطورين Unreal Engine - لم تكن الألعاب الثلاثة الأولى من Dragon Age مبنية فقط على محركات مختلفة - حيث تم استخدام محرك إكليبس الداخلي من Bioware لـ أوريجينز و2، وفروستبايت من EA لـ إنكويزيشن - بل إن تلك المحركات أيضًا أكثر تعقيدًا في التعامل معها، خاصةً لمجموعة ريماستر معاد تجميعها تهدف إلى جمع الألعاب الثلاثة معًا.
على أي حال، يقول إبلر إنه يجب ألا تستبعد تمامًا إمكانية حدوث ذلك.
"أعتقد أنني واحد من حوالي 20 شخصًا متبقيًا في Bioware الذي استخدم إكليبس فعليًا"، قال. "إنه شيء لن يكون سهلًا مثل Mass Effect، لكننا نحب الألعاب الأصلية. لا تقل أبدًا لا، أعتقد أن هذا هو ما ينتهي إليه الأمر."
جدير بالذكر أن لعبة Dragon Age: The Veilguard متاحة الآن على منصات الحاسب الشخصي، Xbox Series X|S، وPS5 وحتى الآن تمكنت اللعبة من تحقيق بداية وانطلاقة قوية نأمل أن تستمر.
?xml>