FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
محرك البحث DuckDuckGo يتجاوز 100 مليون عملية بحث يومي للمرة الأولى

محرك البحث DuckDuckGo يتجاوز 100 مليون عملية بحث يومي للمرة الأولى

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2021-01-18

 يبدو أن الرياح تجري بما تشتهي السفن، وبعد سياسة الخصوصية الجديدة من واتساب ونزوح المستخدمين لتيليجرام وسيجنال، زاد معدل استخدام محرك البحث DuckDuckGo.

حيث استمر محرك البحث DuckDuckGo والذي يركز على الخصوصية في النمو بشكل سريع الفترة الأخيرة ليصل لأول مرة إلى 102 مليون عملية بحث يومي.

duckduckgo

و DuckDuckGo عبارة عن محرك بحث يركز على الخصوصية وبناء فهرس البحث الخاص به بواسطة زواحف خاصة به تعرف بإسم DuckDuckBot وفهرسة ويكيبيديا بجانب الاعتماد على شركاء مثل بينج.

وما يميز محرك DuckDuckGo أنه لا يستخدم أو يعتمد على أي بيانات من جوجل كما لا يقوم بالتجسس عليك وتتبع أنشطتك على الويب أو حتى بيع بياناتك لشركات خارجية.

إقرأ أيضا : بسبب سياسة الخصوصية من واتساب..Telegram يمتلك حاليا نصف مليار مستخدم

ويقول محرك البحث في مدونة الخصوصية التابعة له "في كل مرة تقوم فيها بالبحث عبر محرك البحث الخاص بنا، يكون لديك سجل بحث فارغ كما لو كانت تلك المرة الأولى لك".

ونظرا لأن المستخدمين أصبحوا أكثر قلقا بشأن كيفية استخدام بياناتهم عبر الإنترنت والخصوصية التي باتت صعبة في وقتنا الحالي، اتجه العديد للبرامج ومحركات البحث التي توفر لهم الخصوصية.

ولهذا نما محرك البحث الشهير DuckDuckGo بنسبة 62% العام الماضي 2020، كما أنه يوفر حاليا أكثر من 90 مليون عملية بحث بشكل يومي في المتوسط.

أخيرا، في يوم 11 يناير من هذا العام 2021، وصل عدد عمليات البحث في محرك البحث DuckDuckGo إلى أكثر قليلا من 102 مليون عملية بحث وهذا يعتبر رقم قياسي بالنسبة لمحرك الخصوصية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة