لقد وقع مطورو الألعاب والغشاشون في صراع لا نهاية له، استمرت هذه الحرب لفترة طويلة لدرجة أن المطورين اضطروا إلى اللجوء إلى أدوات متخصصة لمنع استخدام الثغرات بكافة أشكالها، إن Easy Anti-Cheat هي إحدى هذه الأدوات التي يستخدمها عدد من المطورين، وقد أعلنت Valve أنها تدعمها من خلال منصة Steam Deck القادمة.

منصة Steam Deck تدعم نظام مكافحة الغش Easy Anti-Cheat

[quote لقد عمل فريقنا مع Epic على دعم نظام Easy Anti-Cheat على مدار الأشهر القليلة الماضية، ويسعدنا أن نعلن أن إضافة دعم Steam Deck إلى الألعاب الحالية أصبحت الآن عملية بسيطة، إلى جانب نظام BattlEye الذي أضفناه العام الماضي، هذا يعني أن أكبر خدمتين لمكافحة الغش أصبحت الآن مدعومة بسهولة على Steam Deck.]

خدمة Easy Anti-Cheat هي واحدة من أكبر خدمات مكافحة الغش المتاحة للمطورين، يتم استخدامها من قبل ألعاب مثل Apex Legends , Fortnite, Battlefield 2042, Black Desert Online, Dragonball FighterZ, For Honor و New World وغيرها.

لا يستخدم هؤلاء المخترقون ادوات الغش لأنفسهم فحسب، بل يبيعونها أيضًا للاعبين آخرين .. يستخدم المطورون جميع الوسائل للحد من ذلك، بما في ذلك بالطرق القانونية الصارمة حيث فاز ناشرو PUBG Mobile Tencent و Krafton مؤخرًا بدعوى قضائية ضد مجموعة من المخترقين الذين كانوا يبيعون أدوات الغش، مما أدى إلى دفع غرامة ضخمة قدرها 10 ملايين دولار.