القائمة
برد معالجك ولوحة ASUS Maximus XI Extreme ببلوك مائي واحد من EK

برد معالجك ولوحة ASUS Maximus XI Extreme ببلوك مائي واحد من EK

منذ سنتين - بتاريخ 2019-04-22

كما في كل مرة تقدم EK أفضل حلولها في عالم التبريد المائي لكل من البطاقات الرسومية واللوحات الام, وهذه المرة وقع الخيار على توفير أفضل حلول التبريد للوحة الأم Maximus XI Extreme والمعالج المركزي المرفق معها من خلال إطلاق البلوك المائي Monoblock الجديد ليحمل إسم EK-Momentum ROG Maximus XI Extreme D-RGB المصنوع خصيصا من أجل تلك اللوحة.

بجانب قدرته على التبريد الهائلة, فهو مجهز كذلك بشريط إضاءة 3pin D-RGB LED ليعرض قدرة على تخصيص الألوان بشكل رائع جداً متناسب مع إضاءة اللوحة, فإن كنت قلق حول عدم قدرة إضاءة RGB LED في بلوك EK-Momentum ROG Maximus XI Extreme D-RGB على التزامن اللوني مع اللوحة وباقي منتجات ASUS, فيمكنني إخبارك بأنه متوافق مع تقنية التزامن اللوني ASUS AURA RGB ، بالتالي يعرض تجربة تخصيص إضاءة كاملة بشكل مستقل. إن عدنا لقدرته الهائلة على التبريد فهو يعتمد على تصميم يستهدف تبريد المعالج المركزي + اللوحة الأم من خلال قطعة بلوك واحدة فقط, أي لاحاجة لتركيب قطعة أخرى. إنه متوافق بشكل خاص مع لوحة ASUS ROG Maximus XI Extreme Z390.

المختلف هذه المرة ان EK فضلت التعاون مع ASUS في تصميمه وهندسته كنوع إضافي من التعاون, لكن كان لـ EK العمل الأكبر من خلال استخدام الجيل الأحدث من تصميم محرك تبريد الثوري المستخدم في تشكيلة منتجات Quantum لضمان تحقيق التبريد الأفضل للمعالج المركزي وبنفس الوقت تسهيل حركة تدفق سائل التبريد إلى المكونات الأخرى. هذا البلوك المائي يبرد مباشرة المعالج المركزي وكذلك وحدة تنظيم الفولتاج (MOSFET) الموجود على اللوحة الأم.

ألية عمل البلوك المائي من الداخل تهدف إلى جعل حركة السائل التبريد المائي يتدفق مباشرة عبر جميع الأماكن الهامة، بحيث يزود المستخدم بنتائج تبريد فعالة تسمح له بكسر السرعة بشكل مستقر. كما الأمر مع كل بلوك مائي Monoblock تصممه EK فإن بلوك EK-Momentum ROG Maximus XI Extreme D-RGB يتميز بتصميم ذو تدفق عالي ويمكن بسهولة استخدامه مع مضخات مائية أضعف دون القلق من مستوى حركة سائل التبريد بداخله.

يأتي البلوك أيضاً مع قطعة معدنية خاصة التي تضمن للبلوك بأن يمتلك تماس واتصال أفضل مع سطح المعالج المركزي المستند على سوكيت LGA 1151 سواء من الجيل الثامن أو التاسع, بالتالي تتيح انتقال حراري أفضل بين سطح المعالج المركزي والبلوك. قاعدة البلوك مصنوعة من نحاس كهربائي مطلي بالنيكل بينما الجزء العلوي مصنوع من مادة زجاجية من نوعية الإكريليك. البراغي النحاسية المطلية بالنيكل مركبة مسبقاً على البلوك لتسمح للمستخدم بتركيب سهل. شريط إضاءة 3pin 5V D-RGB LED تم تركيبه بداخل البلوك ليتصل بشكل مباشر برأس إضاءة 3pin LED للوحة الأم أو يمكن وصله بأي وحدة تحكم 5V 3-pin LED منفصلة.

أخيراً هذا البلوك المائي متوفر حالياً في متجر EK بسعر 155 دولار..ما رأيكم بهذا النوع من البلوكات المائية التي تجمع بين تبريد المعالج واللوحة بوقت واحد؟ شاركونا الأن

أضف تعليق (0)
ذات صلة