أعلنت شركة Electronic Arts عن تعرضها لهجمة اختراق كبيرة أدت إلى تسريب أطنان من البيانات الهامة جداً والمحورية للشركة.

حسب تصريحات شركة Electronic Arts فإن الشركة تعرضت لهجوم أدى إلى تسريب 780 جيجابايت من بيانات خاصة بالشركة بما فيها الكود المصدري للعبة FIFA 2021 ومحرك Frostbite الذي يتم استخدامه في تطوير ألعاب مثل FIFA، Madden، Battlefield، Star Wars Squadrons وAnthem.

جدير بالذكر أن الشركة أكدت أن البيانات التي تم الوصول إليها لم تصل إلى البيانات الخاصة باللاعبين ولن تؤثر على خصوصية اللاعبين، كما قالت الشركة أنه لم يتم طلب فدية حتى الآن.

يعتبر الكود المصدري أمر هام جداً وهو لأنه يضم كل البرمة والتكويدات الأساسية الموجودة للعبة ويمكن استخدامه في التعديل على اللعبة أو تصنيع أكواد للغش داخل اللعبة، أيضاً إذا كانت اللعبة تستخدم برنامج ضد الغش مثلاً أو برنامج حماية يمكن توقيفه عن طريق استخدام الكود المصدري.

EA sports - Arabhardware Generic Photos

أيضاً يمكن استخدام الكود المصدري في إصدار أنماط وأطوار معدلة من الألعاب، وحتى الآن لا نعرف مصير الكود المصدري الذي تم اختراقه ولكن الشركة أكدت أن هذا الأمر لن يؤثر على تجربة اللاعبين وخصوصيتهم.

جدير بالذكر أن شركة CD Projekt Red تعرضت في فبراير الماضي إلى هجمات قوية جداً أدت إلى تسريب كامل بيانات الفريق حسب تصريح رسمي من الفريق تم إصداره بالأمس، وأيضاً الفريق أكد أنه بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه هذه التسريبات سواء من خلال البوليس البولندي أو الأنتربول الدولي.