FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
100 مليون دولار من إيلون ماسك لمن ينجح في تقليل ثاني أكسيد الكربون!

100 مليون دولار من إيلون ماسك لمن ينجح في تقليل ثاني أكسيد الكربون!

منذ 8 أشهر - بتاريخ 2021-02-08

تحدث إيلون ماسك منذ أيام عن نيته تقديم جائزة بقيمة 100 مليون دولار لمن يجد حلاً فعالاً لأزمة انتشار ثاني أكسيد الكربون وتأثيرها على الكوكب. حديث أغنى رجل أعمال في العالم أثار ضجة كبيرة فتغريدته التي صرح فيها عن هذه الجائزة لم تكشف أي تفاصيل ولكن ها نحن نتعرف على الجائزة، الغرض منها وكيفية الحصول عليها.

إيلون ماسك

الجائزة التي ينوي إيلون ماسك تقديمها ستكون تحت مظلة مؤسسة X Prize ومن خلال مسابقة ستقام لمدة أربعة أعوام بداية من النصف الثاني من 2021 وحتى يوم الأرض 2025. الهدف من المسابقة سيكون تقديم حلاً يساعد في استخلاص ثاني أكسيد الكربون من الهواء حتى تتمكن البشرية من الحفاظ على مستويات منخفضة من هذا الغاز والتي تشير التقارير أنه بحلول عام 2030 ستحتاج البشرية للتخلص من 6 جيجا طن/ سنوياً للحفاظ على مناخ كوكب الأرض وتجنب تبعات ارتفاع درجة حرارته.

التقديم للمسابقة لن يكون حكراً على منطقة بعينها فيمكن لأي مجموعة بحثية من أي دولة في العالم التقدم للمبادرة بداية من يوم 22 إبريل المقبل.

سيطلب من المشاركين في وقت لاحق تقديم مشروع يحقق هدف المبادرة على أن يتم تقييمه بناء على 4 نقاط وهم: قدرة الحل على استخلاص 1 طن من ثاني أكسيد الكربون في اليوم, قدرة الفريق على عرض المشروع, تكلفة استخلاص ثاني أكسيد الكربون وطريقة التخلص من الغاز المستخلص.

بعد مرور 18 شهراً سيتم اختيار 15 فريقاً لاستكمال المبادرة. سيحصل كل فريق على مليون دولار أمريكي كدعم لهم لاستكمال المشروع كما سيحصل 25 مشارك على منحة طلابية بقيمة 200 ألف دولار. جائزة إيلون ماسك لن تقتصر على الأرقام السابقة فالجائزة الكبرى سيحصل عليها أفضل ثلاثة فرق وستكون كالآتي:

  • 50 مليون دولار للفائز الأول.
  • 20 مليون دولار للفائز الثاني.
  • 10 مليون دولار للفائز الثالث.
ما رأيك في مبادرة إيلون ماسك للحفاظ على البيئة وتقليل مستوى ثاني أكسيد الكربون؟ وهل تشارك فرق عربية في المبادرة؟
شاركنا برأيك في التعليقات!
أضف تعليق (0)
ذات صلة