قام إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا باقتراح خفض رسوم dogecoin حتى تصبح خيارًا ممكنًا للدفع، وذلك بعدما  ألمح الرئيس التنفيذي لشركة AMC لإنتاج الأفلام إلى أنه قد يضيفها كوسيلة لدفع ثمن التذاكر، وغرد ماسك: "من المهم للغاية أن تنخفض رسوم Doge لجعل أشياء مثل شراء فيلم tix ممكنًا".

إيلون ماسك يطالب بخفض رسوم عملة الـ Dogecoin

حيث وجه ماسك تغريدته إلى نشئ dogecoin  بيلي ماركوس الذي لم يعد يطور الأصول الرقمية للعملة، وكتب ماركوس على تويتر: "أعلن Robinhood عن المحافظ، ولم يتحدث الرئيس التنفيذي لشركة AMC عن قبول الدوجكوين فحسب، بل قال إنه كان أكثر التغريدات تفاعلًا مع التغريدات التي قام بها على الإطلاق، وشهد سوق التشفير أخيرًا بعضًا من البيئة".

الجدير بالذكر أن سوق العملات المشفرة شهد بداية ضعيفة للأسبوع حيث انخفضت القيمة الإجمالية للسوق إلى أقل من 2 تريليون دولار، حيث أدت تداعيات أزمة ديون Evergrande إلى ضربة كبيرة للرغبة في المخاطرة، مما أدى إلى انخفاض كل فئة من فئات الأصول تقريبًا.

 كما تراجعت Bitcoin بنسبة 8 ٪ إلى حوالي 43000 دولار يوم الاثنين، بينما انخفض dogecoin بنسبة 13 ٪ إلى 22 سنتًا، وحققت معظم العملات الرقمية بعض المكاسب يوم الأربعاء، بعد أن أعلنت Robinhood أنها ستطلق محفظة تشفير بحلول العام المقبل، ورد الرئيس التنفيذي لشركة AMC آدم آرون على استطلاع Twitter الذي طرحه والذي سعى للحصول على مدخلات حول قبول الدوجكوين في المسارح.

قال آرون: "من الواضح أنك تعتقد أن AMC يجب أن تقبل الدوجكوين". "الآن نحن بحاجة لمعرفة كيفية القيام بذلك." وبدا آرون أيضًا مبتهجًا لأن ماسك قد أحب استطلاعه  ووصفه بأنه "مثال الابتكار".

كان ماسك هادئًا نسبيًا بشأن العملات المشفرة منذ أن أعلن أن تسلا ستعلق مشتريات المركبات باستخدام البيتكوين نظرًا لتأثيرها على البيئة. لقد ألمح سابقًا إلى اعتماد dogecoin لصانع EV بدلاً من ذلك.