القائمة
إيلون ماسك يغرد ساخرًا من خطوات تويتر للإندماج مع الـ NFT

إيلون ماسك يغرد ساخرًا من خطوات تويتر للإندماج مع الـ NFT

منذ 4 أشهر - بتاريخ 2022-01-22

اخر تحديث - بتاريخ 2022-04-08

أعلن موقع تويتر يوم الخميس أن الأشخاص المشتركين في  Twitter Blue، وهو اشتراك بقيمة 3 دولارات شهريًا، سيكونون قادرين على تغيير صورة ملفهم الشخصي إلى رمز غير قابل للاستبدال NFT. سيؤدي القيام بذلك إلى تغيير شكل صورتك من دائرة إلى مسدس لتحديد أنك قمت بالفعل بربط محفظة NFT. وجاء رد Elon Musk معلقًا على الأمر من خلال ثلاث كلمات أعتقد أنها تلخص ما يفكر فيه الجميع بالفعل حول Web3.0: "هذا أمر مزعج".

إيلون ماسك جيف بيزوس التهرب من الضرائب

لكي نكون منصفين، لم يتجاهل ماسك ميزة Twitter الجديدة فقط. وتابع ذلك بنقد أكثر دقة: "ينفق Twitter موارد هندسية على هذا bs بينما يقوم محتالو التشفير برمي مجموعة spambot في كل سلسلة رسائل !؟"

النقطة التي يشير إليها ماسك هي أنه بدلاً من تحسين منتجاتها، تنفق الشركات الموارد والوقت والطاقة في مطاردة الشيء الجديد اللامع. بالتأكيد قد يجادل بعضهم بأن الشيء الجديد اللامع - في هذه الحالة blockchain وجميع الأشياء المشفرة - هو الأفضل. قد يكون هذا صحيحًا في بعض الظروف.

أعتقد أن هناك أيضًا حجة معقولة مفادها أن شخصًا ما يجب أن يفكر فيما سيأتي بعد ذلك. يجب أن يقوم شخص ما ببناء نسخة أفضل من الإنترنت لأنه الشيء الذي نعتمد عليه جميعًا. تكمن المشكلة في أن كلمة "أفضل" في الوقت الحالي تعني في الغالب طريقة لتحقيق ربح سريع حيث يضخ الأشخاص مبالغ مجنونة من المال في أشياء مثل Bitcoin و NFT. لا تستند قيمة أي منهما إلى شيء ملموس فعلي، مجرد ضجيج.

السبب وراء أهمية تغريدة ماسك هو أنه يسلط الضوء على المشكلة الحقيقية في كل شيء Web3.  أدرك تمامُا أن Web3 يشمل تقنية blockchain بما في ذلك NFTs و Bitcoin، إلا أنهما ليسا متماثلين تمامًا. 

ماسك من أشد المعجبين بالعملات المشفرة، ولكنه في نفس الوقت ليس من مشجعي Web3 بشكل عام. تكمن هذه المشكلة في أن مجموعة من الأشخاص الأذكياء جدًا ولديهم الكثير من المال يطاردون شيئًا جديدًا لامعًا بدلاً من جعل الشيء الذي يبيعونه بالفعل للناس أفضل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة