القائمة

أيلون ماسك يجيب على سؤال "متى يجب أن تشتري سيارة تيسلا ؟"

أيلون ماسك يجيب على سؤال "متى يجب أن تشتري سيارة تيسلا ؟"

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-02-04

أجرى إيلون ماسك مؤسس شركة تيسلا وأغنى رجلاً في العالم حواراً جديد مع Sandy Munro تم بثه عبر يوتيوب. الحوار الأخير لرجل الأعمال المثير للجدل كان حول شركة تيسلا وسياراتها بداية من عملية التصميم والتصنيع وحتى أدق التفاصيل الخاصة بالسيارات.

Tesla تسلا- Arabhardware Generic Photos

المهندس المحاور وجه شكوى لماسك حول جودة تصنيع السيارات والتي عانى منها عدد لا به من المستخدمين ذاكراً تجربته الشخصية بشراء أحدث إصدارات سيارة Tesla Model 3 والتي وجد بها عدد من العيوب. ساندي تفاجئ بأن هذه العيوب لسيت عيوباً تصميميه بالسيارة فأحد أصدقائه قد اقتنى نفس الإصدار ولم يجد بها أية مشاكل ذاكراً أن الفارق الوحيد بين السيارتين هو أن الأخيرة تم تصنيعها بعد الأولى بشهر واحد.

إيلون ماسك وعلى عكس المتوقع اعترف بأن تيسلا تعاني من أزمة في إحكام عملية ضبط الجودة مفسراً هذا بأنه مع تسريع عملية الإنتاج تبدأ أشياء كتلك في الظهور.

عزز ماسك رده قائلاً "أصدقائي يسألونني, متى يجب علينا شراء سيارات تيسلا؟ في رأي أفضل وقت لشراء السيارة هو في بداية عملية التصنيع أو عندما تستقر هذه العملية. من الصعب زيادة معدلات الإنتاج والحفاظ على سير العملية بشكل صحيح حتى في أدق التفاصيل."

وبعيداً عن أزمة ضبط الجودة تطرق الحوار إلى شاحنة الشركة المرتقبة CyberTruck والتي أثارت ضجة كبيرة عند الإعلان عنها. إيلون قال أن عملية تصنيعها حالياً مستحيلة لأن هيكلها يحتاج لآلات خاصة ومختلفة عن المستخدمة حالياً مؤكداً أن الشركة ستبدأ في تصنيعها مع إفتاح مصنع تكساس الضخم مع نهاية العام الجاري.

أضف تعليق (0)

ذات صلة