أعلن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Musk يوم السبت عن ارتفاع أسعار البيتكوين محطمة كل التوقعات، حيث ارتفعت إلى مستوى قياسي اخر هذا الأسبوع، بعد أن وصلت القيمة السوقية إلى أكثر من تريليون دولار، وبالتبعية سجلت Ethereum، ثاني أكبر عملة مشفرة ، مستويات قياسية هي الأخرى.

Bitcoin - بيتكوين Arabhardware Generic Photos

هذا وقد غرد إيلون ماسك معلقًا على ارتفاع أسعار العملات المشفرة الفترة الماضية من خلال حسابه الرسمي على تويتر: "المال هو مجرد بيانات تسمح لنا بتجنب إزعاج المقايضة، هذه البيانات، مثل جميع البيانات، تخضع لوقت الاستجابة والخطأ، سيتطور النظام إلى ما يقلل كليهما"    وأضاف: "مع ذلك  يبدو أن BTC و ETH يبدوان مرتفعين للغاية". 

وفقًا لمقاييس Coin تم تداول Bitcoin بأقل من 54000 دولار لكل عملة يوم الجمعة حيث وصل إلى المستوى الجديد، وارتفع فوق 55000 دولار في وقت لاحق من الجلسة،حيث تم تداول العملة المشفرة فوق 57000 دولار يوم السبت، اكتسب سعر البيتكوين ما يقرب من 350 ٪ خلال الأشهر الستة الماضية.

سجل Ethereum أيضًا رقمًا قياسيًا قدره 2040.62 دولارًا مقابل مكاسب أسبوعية بنسبة 12 ٪ تقريبًا. تم تداوله بسعر 1996 دولار يوم السبت، كان الدافع وراء ارتفاع عملة البيتكوين جزئيًا هو زيادة التبني من قبل كبار المستثمرين والشركات،  قال بنك أوف نيويورك ميلون هذا الشهر إنه ينتقل إلى الفضاء.