القائمة

قيد التطوير
إيلون ماسك: تيسلا ستبدأ في قبول البيتكوين لشراء سياراتها مرة أخرى

إيلون ماسك: تيسلا ستبدأ في قبول البيتكوين لشراء سياراتها مرة أخرى

منذ أسبوع - بتاريخ 2021-07-22

بعد أن أوقف التعامل عبر البيتكوين، أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ تيسلا أن الشركة سوف تبدأ في قبول عملات البيتكوين bitcoin لشراء سياراتها مرة أخرى.

وقال ماسك في مؤتمر B-Word "يبدو أن البيتكوين يتحول كثيرا نحو مصادر الطاقة المتجددة وأن مجموعة من محطات الفحم التي كانت تستخدم للتعدين قد تم إغلاقها خاصة في الصين".

إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ تيسلا

وأضاف ماسك "أريد أن أبذل مزيدا من العناية الواجبة للتأكيد على أن النسبة المئوية لاستخدام الطاقة المتجددة من المرجح أن تبلغ أو تزيد عن 50٪ وأن هناك اتجاها نحو زيادة هذا العدد. إذا كان الأمر كذلك، فمن المرجح أن تستأنف تيسلا قبول البيتكوين".

وفي مايو، قال ماسك على تويتر إن الشركة ستعلق شراء سياراتها باستخدام البيتكوين خوفا من الاستخدام المتزايد بسرعة للوقود الأحفوري لتعدين عملة البيتكوين.

ومنذ ذلك الحين، اتخذت بكين إجراءات صارمة ضد العملات المشفرة، وطردت عمال مناجم البيتكوين من الصين، ولهذا بدأوا في البحث عن أماكن أخرى.

وتُظهر بيانات جديدة من جامعة كامبريدج أن العديد من عمال المناجم يتجهون إلى الولايات المتحدة  والتي تعد الآن ثاني أكبر وجهة لعمال تعدين البيتكوين في العالم.

أخيرا، قال الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا "الطاقة المتجددة طويلة المدى ستكون أرخص طاقة، لكنها لا تحدث بين عشية وضحاها ولكن طالما أن هناك جهدا واعيا وحازما من قبل مجتمع التعدين للتحرك نحو مصادر الطاقة المتجددة  فمن الواضح أن تيسلا يمكنها دعم ذلك".

أضف تعليق (0)

ذات صلة