القائمة
ترند
ترند
إيلون ماسك يريد تسريح 10% من موظفي تيسلا!

إيلون ماسك يريد تسريح 10% من موظفي تيسلا!

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-06-03

اخر تحديث - بتاريخ 2022-06-04

كشف بريد إلكتروني أطلعت عليه وكالة رويترز أن إيلون ماسك يريد تسريح 10% من موظفي الشركة. البريد الإلكتروني الذي أرسله أغنى رجل في العالم طلب من مدراء تسلا بأن يوقفوا فوراً أي عمليات تعيين جديدة على مستوى العالم وأن يكونوا مستعدين ليفقدوا 10% من موظفيهم.

طلب إيلون ماسك جاء بعد أيام قليلة من فرض قرار العودة للعمل بشكل كامل من مقرات الشركة على كافة الموظفين ومن يرفض القرار أو لا يتواجد في مكان عمله فستعتبر الشركة أنه قد قدم استقالته.

اتجاه إيلون ماسك لتقليل العمالة برغم تعيين ما يقارب 100 ألف موظف في مختلف الشركات التابعة لـ Tesla خلال العام الماضي وطلب أكثر من 5000 موظف على Linkedin يعود لرغبته في تقليل النفقات خوفاً من انخفاض المبيعات بسبب الركود المتوقع حدوثه مع استمرار رفع الفيدرالي الأمريكي للفائدة على سعر الدولار.

حتى هذه اللحظة لم تتأثر مبيعات السيارات في تسلا أو في شركات السيارات التي تقدم سيارات كهربائية بل أن معدل نموها ومعدل نمو أرباحها يستمر في الصعود. 

قرار ماسك والذي قد يراه البعض صادماً ليس مفاجئاً في هذا الوقت فالأثرياء لا يهتمون بحياة موظفين التي ستدمر جراء تسريحهم ولكنهم يهتمون بكل قرش قد تنفقه شركتهم. ميتا، أوبر وعدد من الشركات الأمريكية الأخرى أوقفت بالفعل عملية تعيين موظفين جدد ولكن حتى هذه اللحظة لا توجد أنباء عن تسريحهم للموظفين.

أضف تعليق (0)
ذات صلة