يبدو أن أحوال مجموعة شركات Embracer لا تسير على النحو المطلوب حيث أكدت الشركة تسريحها لـ 900 موظف من جميع فروعها و استوديوهاتها.

خلال الفترة الماضية انتشرت تقارير تؤكد قيام مجموعة شركات Embracer بحملات تسريح للعمالة لديها والآن يتم تأكيد الخبر بعد أن تم الكشف عن التقرير المالي للربع الأخير من العام الجاري.

الرئيس التنفيذي للمجموعة Lars Wingefors أكد أن الشركة قامت بتسريح 900 موظف بحلول 30 سبتمبر من كل فروعها وهذا العدد يمثل نسبة 5% من إجمالي القوة العاملة في المجموعة وبالطبع هذا الرقم كبير جدًا، وتأتي الخطوة ضمن خطة الشركة في تقليل النفقات وإعادة الهيكلة التنظيمية.

مجموعة شركات Embracer تُعد واحدة من أكبر شركات الألعاب الموجودة في العالم ولكن خلال العامين الماضيين تكبدت الشركة خسائر كبير خصوصًا بعد إطلاق لعبة Saint Row السيئ جدًا وهو ما أدى إلى غلق الاستوديو المسؤول عن السلسلة بشكل كامل، كما أوضحت التقارير تقليل عدد العمالة في فريق Crystal Dynamics وهو الفريق المسؤول عن لعبة Tomb Raider، والآن التقارير تُشير إلى نية الشركة في بيع فريق التطوير Gearbox Entertainment المسؤول عن سلسلة Broderlands، فماذا يحدث داخل الشركة العملاقة؟