القائمة
تسريب : معالجات EPYC Genoa سوف تدعم تعليمات AVX3-512

تسريب : معالجات EPYC Genoa سوف تدعم تعليمات AVX3-512

منذ سنة - بتاريخ 2021-03-01

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-27

تحدثنا بالأمس عن بعض المعلومات الجديدة التي تم تسريبها عن معالجات الجيل القادم الخاصة بالخوادم من فئة معالجات EPYC Genoa ، وكيف أنها سوف تأتي بتصميم مختلف بعض الشئ والذي سيُساعد على توافرها مع عدد أكبر من الأنوية. وكما نعلم جميعاً، فالجيل القادم من الهندسة المعمارية المصغرة Zen 4 هي نفسها التي سيتم بناء معالجات AMD من الجيل الرابع EPYC "Genoa" عليها. والجديد اليوم هو بعض المعلومات التقنية التي تمت مشاركتها عن هذه المعالجات الجديدة.

وطبقاً للمعاومات التي ظهرت اليوم، ستدعم المعالجات الجديدة مجموعات تعليمات AVX ذات 512 بت ، وذلك وفقًا لشريحة الشركة المزعومة التي تم تسريبها إلى الويب في منتديات ChipHell. حيث تُشير الشريحة إلى دعم حسابات أو تعليمات "AVX3-512" بالإضافة إلى BFloat16 و "ملحقات ISA الأخرى". وهذا من شأنه أن يجعل معمارية "Zen 4" هي أول معمارية دقيقة من AMD تدعم حسابات AVX-512.

يبقى أن نرى ما هي التعليمات المحددة التي ستدعمها البنية ، وما إذا كانت جميعها متاحة لكل من تطبيقات المؤسسات والعملاء لأنوية "Zen 4" ، أو ما إذا كانت AMD ستتخذ نهجًا مشابهًا لـ Intel ، في تمكين "التعليمات ذات الصلة" فقط لتعليمات المعالجات الخاصة بالعملاء؟!. وأخيراً، تذكر الشريحة أيضًا أن العدد الرئيسي للأنوية سيكون أكبر من 64 نواة، وهو يتوافق مع الخبر الذي نقلناه بالأمس.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business