القائمة
يخطط الإتحاد الأوروبي لفرض غرامة على أبل بسبب شريحة NFC في الآيفون

يخطط الإتحاد الأوروبي لفرض غرامة على أبل بسبب شريحة NFC في الآيفون

منذ 11 شهر - بتاريخ 2021-10-06

قالت مصادر مطلعة إن الإتحاد الأوروبي يعتزم فرض غرامة على شركة أبل بسبب تقنية شرائح NFC الخاصة بها وعدم إتاحة نظام الدفع الخاص بها والمعروف بإسم أبل باي للمنافسين.

كانت المخاوف الأولية هي شريحة NFC من أبل التي تتيح الدفع الفوري على أجهزة الآيفون وشروطها المتعلقة بكيفية استخدام خدمة الدفع عبر الهاتف المحمول Apple Pay في تطبيقات ومواقع التجار ورفض الشركة السماح للمنافسين بالوصول إلى نظام الدفع.

وقال أحد المصادر إن المفوضية الأوروبية ضيقت تركيزها منذ ذلك الحين على شريحة NFC فقط والتي لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق خدمة الدفع Apple Pay.

apple - آبل

قال أحد المصادر إن الجهة المسؤولة عن تنفيذ المنافسة في الاتحاد الأوروبي تعد الآن لائحة اتهام تُعرف باسم بيان الاعتراضات والتي يمكن إرسالها إلى شركة أبل العام المقبل وتحدد هذه الوثائق الممارسات التي تعتبرها الجهة التنظيمية مناهضة للمنافسة.

ويمكن للمفوضية الأوروبية تغريم الشركات ما يصل إلى 10٪ من مبيعاتها العالمية لخرقها قواعد الاتحاد الأوروبي والتي قد تصل إلى 27.4 مليار دولار بناءً على عائدات أبل لعام 2020.

وكانت المدفوعات التي تدعم تقنية NFC قد نمت شعبيتها وخاصة الفترة الماضية ويرجع ذلك جزئيًا إلى جائحة كورونا ووفقًا لبعض المحللين فإن الوصول الواسع لخدمة الدفع Apple Pay وتجربة المستهلك الفائقة على موقع الويب أو في المتجر يمنحها ميزة تنافسية على المنافسين.

 أيضًا خدمة Apple Pay على رادار الهيئات التنظيمية والسلطات الأخرى حيث وافقت كوريا الجنوبية الشهر الماضي على مشروع قانون يحظر مشغلي متاجر التطبيقات الرئيسيين بما في ذلك أبل من إجبار مطوري التطبيقات على استخدام أنظمة الدفع الخاصة بها.

كما أصدرت ألمانيا في عام 2019 قانونًا يُلزم شركة أبل بفتح نظام الدفع عبر الهاتف المحمول للمنافسين مقابل رسوم معقولة وفي نفس العام، بدأت هيئة مراقبة المنافسة الهولندية تحقيقًا في متجر التطبيقات ومتطلبات مطوري التطبيقات باستخدام أنظمة الدفع الخاصة بهم لعمليات الشراء داخل التطبيق ودفع رسوم بنسبة 30٪ في العام الأول.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business