القائمة

تقنية التعرف على الوجه Face ID قادمة لأجهزة الماك خلال عامين

تقنية التعرف على الوجه Face ID قادمة لأجهزة الماك خلال عامين

منذ شهرين - بتاريخ 2021-07-26

يبدو أن شركة أبل الأمريكية عازمة على توفير تقنية التعرف على الوجه Face ID في كافة أجهزتها سواء آيفون أو آيباد أو حتى الماك خلال السنوات القادمة.

وفيما يتعلق بالأمان، لا تزال أجهزة الـ الماك و ماك بوك تعتمد إلى حد كبير على كلمات المرور وهناك بعض الطرازات تستخدم تقنية Touch ID. بينما تستفيد أجهزة الآيفون والآيباد حاليا من تقنية التعرف على الوجه Face ID كآلية أمان بيومترية.

التعرف على الوجه Face ID

ووفقا لتقرير جديد، قد تقوم شركة أبل بإحضار تقنية التعرف على الوجه Face ID من أجهزة الآيفون إلى أجهزة الـ Mac في غضون بضع سنوات مع إمكانية إضافية لاستخدام الكاميرات المضمنة في الشاشة نفسها.

وعن المخطط الزمني حتى تقوم أبل بالتحول إلى تقنية التعرف على الوجه، يقول مارك غورمان، من المتوقع أن يحدث التغيير في غضون عامين ويبدو أن هذه الخطوة ستكون جزءا من تحول عام في جميع منتجاتها.

حاليا تستخدم أجهزة MacBook Pro و iMac مقاس 24 بوصة و آيفون  SEو iPad Air والآيباد بصمة الإصبع ولكن وفقا لغورمان، ستشمل التغييرات تضمين كاميرا في الشاشة على الرغم من أنه قد يتم حفظ ذلك للطرازات الأكثر تكلفة وسيؤدي القيام بذلك إلى التخلص بشكل فعال من النوتش الموجود في الجزء العلوي من الشاشة.

أخيرا، يعتبر التحول لتقنية Face ID في أجهزة الماك أمرا مفيدا لشركة أبل، فبخلاف توفير نظام مصادقة بديل للمستخدمين وعلى عكس تقنية Touch ID، تتيح أجهزة Face ID أيضًا تعيين العمق، وبالتالي تشغيل تطبيقات الواقع المعزز بسلاسة.

أضف تعليق (0)

ذات صلة