القائمة
فيسبوك ينضم لنادي التريليون دولار

فيسبوك ينضم لنادي التريليون دولار

منذ 6 أشهر - بتاريخ 2021-06-28

فيسبوك يدخل نادي التريليونات للمرة الأولى بعدما أغلقت أسهم الشبكة الإجتماعية على زيادة بنسبة 4.2% عند 355.64 دولار لتنضم لشركات تكنولوجيا أخرى عملاقة.

ولعل الزيادة في أسهم عملاق التواصل الإجتماعي فيسبوك ترجع إلى صدور حكم قانوني مؤيد لرفض شكوى ضد الاحتكار قدمتها لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية وائتلاف المدعين العامين للولاية ضد الشبكة.

فيسبوك عرب هاردوير

ويستمد فيسبوك تقريبا جميع إيراداته من الإعلانات المخصصة التي تظهر لمستخدمي الشبكة الاجتماعية والتطبيقات الخاصة به كما يمتلك فيسبوك أيضا نشاطا تجاريا مزدهرا للأجهزة حيث تقوم ببناء منتجات مثل جهاز الاتصال بالفيديو Portal وسماعات الواقع الافتراضي Oculus والنظارات الذكية والتي من المقرر إطلاقها في وقت ما في هذا العام 2021.

وعقد Facebook طرحه العام الأولي في مايو 2012، حيث ظهر لأول مرة بقيمة سوقية قدرها 104 مليار دولار وفي عام 2018، عانت الشبكة الإجتماعية من انخفاض هائل في الإيرادات بسبب عدد من الفضائح مثل الأخبار المزيفة وتسريب بيانات المستخدمين.

وعلى الرغم من الفضائح، كان فيسبوك قادرا على التعافي واستمر في تنمية قاعدة مستخدميه وزيادة متوسط ​​إيراداته بشكل مطرد لكل مستخدم حيث ارتفع سعر السهم الآن بأكثر من 90٪ منذ أواخر شهر يوليو لعام 2018.

ومع وصول قيمته السوقية لأكثر من تريليون دولار، انضم فيسبوك لشركات تكنولوجيا عملاقة مثل أبل ومايكروسوفت وأمازون وألفابت الشركة الأم لجوجل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة