القائمة
مارك زوكربيرج يعلن تغيير اسم شركة فيسبوك إلى Meta

مارك زوكربيرج يعلن تغيير اسم شركة فيسبوك إلى Meta

منذ شهر - بتاريخ 2021-10-28

أعلن مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذي لفيس بوك في مؤتمر Facebook Connects اليوم عن تغيير اسم شركته من فيس بوك إلى Meta لتبدأ الشركة حقبة جديدة في تاريخها.

تغيير الاسم وبحسب مارك يرجع لأن الاسم القديم كان يدور حول منتج واحد وهو منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك أما الاسم الجديد فهو أشمل ويمكنه احتواء منتجات الشركة المختلفة مثل فيس بوك, إنستاجرام, واتساب, Messenger, Oculus وبالتأكيد عالم الشركة الافتراضي قيد التطوير Metaverse.



التغيير الذي أجراه مارك بتغيير اسم الشركة إلى Meta يشبه تماماً ما أجرته جوجل منذ سنوات مع تغيير اسم الشركة الأم إلى Alphabet.

فيسبوك تتحول إلى ميتا

بالتأكيد السبب المعلن من قبل مارك منطقي نوعاً ما فليس من المعقول أن تسمي شركة تقدم مجموعة كبيرة من المنتجات تحت اسم أول منتج قدمته ولكن فكرة تغيير اسم الشركة لم تأت من هذا المنطلق. تغيير اسم الشركة في الحقيقة كان الهدف منه هو إيقاف التأثير السلبي لاسم فيس بوك على منتجات الشركة الأخرى وعلى الشركة ككل.

بعد الفضائح المتكررة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير بات اسم فيس بوك يرتبط عند الملايين بأفكار سلبية ما دفع مارك لتغيير اسم شركته إلى Meta بدلاً من فيس بوك.

ما رأيك في تغيير اسم شركة فيس بوك إلى Meta ؟ وهل تنقذ هذه الخطوة سمعة الشركة؟

شاركنا برأيك في التعليقات!

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة