القائمة
المصادقة الثنائية ستكون إلزامية لحسابات فيسبوك المعرضة للإختراق

المصادقة الثنائية ستكون إلزامية لحسابات فيسبوك المعرضة للإختراق

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-12-03

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

سوف يطلب فيسبوك قريبا من المستخدمين المعرضين لخطر القرصنة وإختراق حساباتهم مثل نشطاء حقوق الإنسان والسياسيين والصحفيين، تمكين المصادقة الثنائية (2FA).

وتأتي هذه الخطوة كجزء من تحديث لبرنامج "Protect" على فيسبوك والذي تم تصميمه لتوفير أمان إضافي للحسابات المعرضة للخطر والتهكير حيث سيطلب من المشاركين في البرنامج تشغيل المصادقة الثنائية (2FA).

فيسبوك

مارك زوكربيرج يهدد مستقبل ميتا

وسيحتاج الأعضاء الأمريكيون إلى القيام بذلك بحلول منتصف فبراير أو أواخره ومن المفترض أن يكون لدى الأشخاص في البلدان الأخرى أيضًا موعد نهائي لتمكين المصادقة الثنائية (2FA) اعتمادًا على وقت بدء تطبيق "الحماية" عليهم.

وقالت الشبكة الإجتماعية فيسبوك أنها حاولت جعل عملية تشغيل المصادقة الثنائية سهلة إلا أن الأمر سوف يستغرق بعض الوقت حتى يمتثل جميع المستخدمين للقاعدة.

قال ناثانيال جليشر رئيس ميتا للسياسة الأمنية "حتى الآن تسير الأمور بشكل جيد للغاية فنحن نرى ما يزيد عن 90٪ من الأشخاص ينجحون في التمكين قبل تلك الفترة الإلزامية وهناك أكثر من 1.5 مليون مستخدم مسجلين في البرنامج حتى الآن و 950،000 قاموا بتشغيل المصادقة 2FA ومع ذلك لا تزال ميزة الأمان تلك غير مستغلة على المنصة وهناك 4% فقط من المستخدمين النشطين شهريًا الذين قاموا بتمكينها".

أخيرا، فيسبوك بدأ في اختبار برنامجه Protect لأول مرة في عام 2018 ثم عرضه على السياسيين الأمريكيين قبل انتخابات 2020 ومنذ ذلك الحين تم توسيع البرنامج وهو في طريقه لأكثر من 50 دولة بحلول نهاية هذا العام 2021.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business