كشفت فيسبوك متمثلة في مؤسسها الأول " مارك زوكربيرج" عن إطلاق منصة فيسبوك الإخبارية الجديدة "Bulletin"، والتي ترددت حولها الكثير من الشائعات سابقاً.

جاء الإعلان عن المنصة الجديدة خلال غرفة بث صوتي مباشر " live audio" عبر خدمة البث الصوتي الجديد على فيسبوك، والمنافسة لتطبيق كلوب هاوس، والتي يتحدث فيها الآن زوكربيرج وعدد من الشخصيات المؤثرة في فيسبوك.

وفقاً للتفاصيل التي تم الإعلان عنها حتى الآن، فستكون الرسائل الإخبارية الجديدة "Bulletin" منصة مستقلة خارج الفيسبوك، وسيكون لها موقع خاص بها.

ومع ذلك فإن الخدمة الجديدة ستستفيد من بعض الأدوات الموجودة في فيسبوك، وسيتم دمج الأخبار في صفحات الكتاب عبر فيسبوك، كذلك ستظهر الأخبار من Bulletin في قسم الأخبار على تطبيق فيسبوك، وفي نتائج البحث خلاله كذلك.

منصة فيسبوك الإخبارية الجديدة

بالنسبة للمحتوى الذي سيتوفر على منصة فيسبوك الإخبارية الجديدة ، فسيكون مزيج بين المحتوى المجاني والمدفوع، فبعض المقالات ستكون متوفرة للجميع، والبعض الآخر سيتطلب اشتراك مدفوع.

أما بالنسبة للكُتاب نفسهم، فسيدفع فيسبوك للكُتاب مقدماً مقابل مشاركتهم في المنصة، وقال زوكربيرج أن فيسبوك لن يأخذ من أرباح الكُتاب "على الأقل في البداية".

حالياً تقتصر المنصة الجديدة على عدد من الأشخاص الذين تم اختيارهم من قبل فيسبوك، ولم يتم الإعلان عن موعد محدد لفتح خيار التقديم في منصة Facebook Bulletin لباقي صانعي المحتوى المكتوب حول العالم.