FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
فيسبوك يرفع الحظر عن صناع المحتوى في إستراليا

فيسبوك يرفع الحظر عن صناع المحتوى في إستراليا

منذ 7 أشهر - بتاريخ 2021-02-23

وفقًا لوكالة رويترز قرر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، استعادة صفحات الأخبار الأسترالية في الأيام القليلة المقبلة. ووفق حيث  تم التوصل لاتفاق بين فيسبوك والحكومة الأسترالية، بعد تعنت الحكومة الإسترالية لإجبار عملاق التواصل الإجتماعي للدفع مقابل المحتوى، من جانبها قالت شركة فيسبوك في منشور على مدونتها: "راضون عن موافقة الحكومة الأسترالية على عدد من التغييرات والضمانات التي تعالج مخاوفنا الأساسية". الجدير بالذكر أن الأزمة بين أستراليا وفيسبوك قد تفاقمت منذ أكثر من أسبوع عندما مضت كانبيرا في سن القانون الذي استهدف شركات التكنولوجيا العملاقة مثل فيسبوك وشركة جوجل المملوكة لـ ألفابت.

Facebook فيسبوك - Arabhardware Generic Photos

وعليه عقدت شركة فيسبوك اتفاقًا مع الحكومة الأسترالية، لإنهاء أزمتها مع صناع المحتوى، من صحف ومجلات، بعد مطالبتهم لها بدفع مقابل لتداول الأخبار عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي، هذا وقد وذكر موقع "أكسيوس"  جاء الاتفاق بعد موافقة كافة الأطراف المعنية على التعديلات الجديدة ، بموجب الاتفاق الجديد سوف يتم رفع  الحظر المؤقت الذي فرض على الأخبار الصادرة عن مواقع أستراليا على فيسبوك، والتي فرضها فيسبوك كرد على مشروع القانون الجديد الذي يلزم فيسبوك وجوجل بدفع مقابل مادي لصناع المحتوى الإخباري بأستراليا.

يذكر أن صناع المحتوى قد أبدو استيائهم من الحظر الذي فرض عليهم، حيث تسبب بالفعل في أضرار أكثر للمواقع والصحف الأسترالية، نظرا لاعتمادها عليه في تحقيق انتشار ومشاهدات أكثر، ووفقًا لـ تصريحات نائب رئيس قسم الأخبار في موقع فيسبوك "كامبل براون"، الاتفاق الجديد بين الحكومة الأسترالية وفيسبوك، ينص على أن شركة فيسبوك ستحدد بنفسها صناع المحتوى ومنصات الأخبار التي ترى أنها تستحق دعمها المادي لنشر محتواها عبر موقع التواصل.

وكشف تحقيق لجنة المنافسة والمستهلك في أستراليا، أن هذه المنصات تستحوذ على الإعلانات المدفوعة على شبكة الإنترنت، فمن بين كل 77.7 دولار أمريكي من الإنفاق الإعلاني الإلكتروني، يذهب 40.8 دولار إلى جوجل، و21.5 دولار إلى فيسبوك و14.7 دولار لشركات الوسائط الأخرى.

أضف تعليق (0)
ذات صلة