من المعروف أن فيس بوك تعمل منذ فترة على نظارات الواقع الافتراضي وعلى أجهزة وأدوات لتعزيز تجارب الواقع المعزز ولكن لم يتخيل أحد أن تفاجئ الشركة الجميع بالمشاركة في تطوير نظارات ذكية. مفاجأة فيس بوك الجديدة جاءت برعاية الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج الذي خرج بنفسه في مقطع مدة 10 دقائق مستضيفاً أحد مديري Ray Ban للحديث عن النظارات الجديدة ومميزاتها.

تأتي نظارات فيس بوك وراي بان الجديدة بكاميرتين ذكيتين على جانبي النظارة وبالتحديد في مقدمة كل من ذراعيها. دقة كل كاميرا هي 5 ميجابيكسل والهدف منها بالتأكيد هو تصوير أكبر قدر من المحتوى لمشاركته مع المتابعين على فيس بوك, إنتساجرام, واتساب وماسنجر حيث يرى مارك أن تلك الكاميرات ستساعد صناع المحتوى على تقديم مقاطع جديدة من منظور جديد بدون الحاجة للتضحية بتجربتهم التي قد يقطعها استخدام الهاتف.

يمكن للنظارات الجديدة التقاط عدد غير محدود من الصور أو تسجيل مقاطع فيديو بأحد أقصى 30 ثانية للمقطع الواحد إما من خلال زر التصوير أو من خلال الأوامر الصوتية.

تأتي النظارات الجديدة أيضاً بمكبر للصوت في كل ذراع بالإضافة إلى 3 مايكروفونات ليتمكن مستخدمها من إجراء واستقبال المكالمات أو الاستمتاع بأي محتوى صوتي دون الحاجة لاستخدام هاتفه.

سيتم ربط النظارات الجديدة بتطبيق جديد من فيس بوك باسم The Facebook view والذي أصبح متاح بالفعل على متجر جوجل بلاي و App Store. التطبيق سيكون المسؤول عن حفظ, تعديل ومشاركة المحتوى المصور من خلال النظارات.

نظارات فيس بوك و Ray Ban الجديدة ستكون متاحة في الولايات المتحدة, المملكة المتحدة, كندا, أستراليا, أيرلندا وإيطاليا بداية من اليوم بسعر يبدأ من 299 دولار وبعشرون تصميم مختلف.

ما رأيك في نظارات فيس بوك  الجديدة؟

شاركنا برأيك في التعليقات!