FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
فيسبوك يُعلن عن الجيل الجديد من جهازي Portal Go و Portal Plus

فيسبوك يُعلن عن الجيل الجديد من جهازي Portal Go و Portal Plus

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-22

أعلن مارك زوكربيرج في بث مباشر أمس عبر صفحته على فيسبوك عن إطلاق جهازي بورتال جديدين من إنتاج فيسبوك وهُما Portal Go وPortal Plus.

أجهزة بورتال من فيسبوك هي أجهزة ذكية أشبه بالأجهزة اللوحية لكنها تركز في المقام الأول على مكالمات الفيديو إلى جانب مهام المساعد الذكي المُدمج فيها.

يأتي جهاز Portal Go الجديد من فيسبوك بشاشة 10 بوصة ويقترب إلى حد بعيد من الهاتف الذكي، ويأتي مع بطارية خاصة به، ويتميز بكاميرا ذات زاوية عريضة تتبع تلقائيًا أي شخص في نطاق المركز، وتقوم بالتكبير والتحرك في أثناء تحركهم داخل وخارج مركز الإطار.

أما جهاز Portal Plus فيأتي بحجم 14 بوصة وتصميم أنيق وأيضاً بطارية خاصة به، و يعمل Portal Plus الجديد بشكل مشابه للجيل السابق، لكن دون الشاشة التي تدور من العرض الرأسي إلى العرض الأفقي. ونلاحظ هُنا أن كلا الجهازين يأتينا مع غطاء مادي للكاميرا، تماماً مثل الأجهزة السابقة.

Portal - فيسبوك

يُركز الإصدار الجديد من أجهزة بورتال 8 على مكالمات الفيديو بشكل كبير لا سيما المتعلقة بالعمل عن بعد، حيث ركزت آخر تحديثات البرامج على واجهة Portal التي تعمل بنظام اندرويد بشكل أكبر على مكالمات الفيديو في إعدادات العمل عن بُعد، ويتزامن تطبيق التقويم على الجهاز مع حسابات Outlook أو Google لعرض الاجتماعات القادمة ويتيح لك الانتقال بسرعة إلى المكالمات من شاشة الجهاز الرئيسية.

بالنسبة للبرامج التي تعمل على جهاز فيسبوك الذكي، فنجد بجانب واتساب وماسنجر، برنامج زووم  و Cisco's Webex و BlueJeans و GoToMeeting. وفي ديسمبر، سيدعم بورتال برنامج Microsoft Teams.

سعر جهاز Portal Go الذكي هو 199 دولار، أما جهاز Portal Plus فيصل سعره إلى 349 دولار، وكلاهُما متاحان للحجز المُسبق الآن في الخراج وسيتوفران في المتاجر يوم 19 أكتوبر القادم.

أضف تعليق (0)
ذات صلة