القائمة
فيسبوك لن تشارك صناع المحتوى في أرباحهم حتى عام 2023

فيسبوك لن تشارك صناع المحتوى في أرباحهم حتى عام 2023

منذ 11 شهر - بتاريخ 2021-06-08

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

كشف المؤسس والمدير التنفيذي لفيس بوك مارك تسوكربيرج عن نية شركته فيس بوك التغاضي عن نصيبها من الأرباح التي يحققها صناع المحتوى من فيس بوك وإنستاجرام حتى عام 2023.

 الخبر الذي جاء عبر منشور على حساب مارك على فيس بوك كشف أن الشركة الأمريكية ستعطي صناع المحتوى العائد كاملاً الذي يصلهم عبر اشتراكات المتابعين, الأحداث الأونلاين, الشعارات وخدمة الأخبار التي تعمل الشركة عليها حالياً حتى عام 2023.

فيسبوك لن تشارك صناع المحتوى في أرباحهم حتى عام 2023

مارك أكد كذلك أن شركته وبعد هذا الموعد ستبدأ مشاركة صناع المحتوى في أرباحهم بنسبة أقل من الثلاثين بالمئة التي تفرضها أبل وبعض الجهات الأخرى كما سيتم إطلاق واجهة دفع جديدة تتيح لصناع المحتوى معرفة مدى تأثير رسوم وضرائب الشركات المختلفة على أرباحهم.

فيس بوك ومنذ سنوات كانت ضد حصول أبل على 30% من أي عوائد تحققها التطبيقات المتواجدة في متجر App Store ولكنها لم يكن بيدها شيئاً لتفعله خاصة أن جوجل تفرض نفس النسبة. مهاجمة مارك لأبل بصورة غير مباشرة جاء بسبب خاصية منع تتبع بيانات المستخدمين التي أطلقتها الشركة في تحديث iOS 14.5. ممثلو فيس بوك وفي كل مرة يتاح لهم الحديث عن أي شيء لا يتهاونون في مهاجمة أبل حتى وإن لم يكن الأمر متعلقاً بها نظراً للضرر الكبير الذي قد تتعرض له شركتهم من توسع المستخدمين من تفعيل خاصية عدم التتبع.

أضف تعليق (0)
ذات صلة