تحدث مؤخراً Naoki Yoshida مخرج لعبة Final Fantasy 14 في لقاء يدور حول التوسعة الجديدة القادمة بعنوان Endwalker وأثناء اللقاء واستعراض التوسعة تطرق المخرج إلى نجاح اللعبة الكبير.

حسب تصريحات Naoki Yoshida فإن لعبة Final Fantasy 14 تمكنت من كسر حاجز الـ 24 مليون لاعب لتصبح بهذه الأرقام الجزء الأكثر ربحية في تاريخ السلسلة الشهيرة التابعة لشركة Square Enix.

اللعبة صدرت لأول مرة عام 2021 وقد تمكنت من الوصول إلى 25 مليون لاعب بعد مرور 11 عام على إصدارها لأول مرة، في عام 2015 وصلت اللعبة إلى 4 مليون لاعب ولكنها قفزت بعد ذلك إلى 10 مليون لاعب مع إصدار التوسعة الثالثة Stormblood في عام 2017، وأخيراً تمكنت اللعبة من مضاعفة هذا الرقم خلال 4 أعوام فقط لتصل إلى أكثر من 25 مليون لاعب.

جدير بالذكر أن لعبة Final Fantasy 14 تأتي من تطوير ونشر شركة Square Enix وصدرت لأول مرة على منصات الحاسب الشخصي و PS3، ثم بعد ذلك على PS4 في عام 2014، وفي مايو الماضي تم إصدار اللعبة على منصة PS5.

اللعبة تقدم تجربة MMORPG وتستمر اللعبة بالتطور عن طريق إضافة التوسعات والتحديثات فحتى الآن صدر 9 تحديثات كبيرة خاصة باللعبة وتنتظر اللعبة التحديث العاشر القادم إلينا تحت اسم Endwalker.