FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
آبل تختار السعودية لإنشاء أول أكاديمية للمطورين في الشرق الأوسط

آبل تختار السعودية لإنشاء أول أكاديمية للمطورين في الشرق الأوسط

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-07-08

أعلنت وكالة الأنباء السعودية أمس الأربعاء إختيار شركة آبل العالمية للعاصمة السعودية الرياض لتكون مقراً لإنشاء أول أكاديمية من آبل للمطورين في الشرق الأوسط وشمال أفريقاً.

وأوضح التقرير أن أكاديمة آبل الجديدة في السعودية ستكون مخصصة في مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات النساء، دعماً لجهود تمكين المرأة ورؤية المملكة 2030.

سيتم تأسيس الأكاديمية الجديدة بالتعاون مع مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلة بأكاديمية طويق، بالشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

أكاديمية آبل للمطورين

وبهذا تكون المملكة العربية السعودية هي أول دولة في المنطقة تختارها آبل لإفتتاح Apple Developer Academy، فيما تتوزع الفروع الأخرى في الولايات المتحدة، والبرازيل، وإيطاليا، وكوريا الجنوبية، وإندونيسيا.

وتعليقاً على هذا التعاون، أشاد معالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ، بهذه الشراكة النوعية والمتميزة، واختيار العاصمة الرياض لتكون مقرًا لأكاديمية "أبل"؛ كأول فروعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مقدمًا شكره للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلة بأكاديمية طويق وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على ما بذلاه من مجهودات في سبيل إتمام هذه الشراكة التي ستكون رافدًا أساسيًا في تأهيل المبرمجات والمطورات التقنيات من بنات هذا الوطن لدعم احتياجات سوق العمل في هذا المجال، من خلال مُخرجات مبنية على أُسس أكاديمية متميزة ستكون إضافة نوعية في أحد أهم المجالات الحيوية.

أضف تعليق (0)
ذات صلة