وها قد ابتسمت أخيراً بطاقة ASUS RTX 3070 Noctua OC  للكاميرا بعد أن كثر الحديث حولها وحول التعاون الذي جمع بين ASUS و Noctua لتقديم أول بطاقة رسومية تمتاز بمشتت هوائي صنع بشكل خاص من عملاق التبريد Noctua.

هذه الصورة التي تم عرضها وصلت لنا من خلال صفحة ASUS ROG Vietnam على الفيس بوك ولكن بعد فترة قصيرة من نشرها تم حذف الصورة مما قد يدل على أن التصميم الذي نشاهده ضمن الصورة المسربة هو التصميم النهائي لهذه البطاقة المميزة.

asus-rtx-3070-noctua-1

البطاقة ستحمل إسم RTX3070-O8G-NOCTUA وستكون مزود بمشتت هوائي ضخم بحجم 3.5slot  مع مروحتين Noctua NF-A12x25 المدموجه بداخل غطاء المشتت, كما نلاحظ شعار ASUS و Noctua على غطاء البطاقة من جهة اليمين واليسار بجانب شعار ASUS X Noctua على جانب غطاء البطاقة, اما التفاصيل الداخلية للمشتت فلا نعرفها بعد واقصد هنا عدد الأنابيب النحاسية وحجم قاعد المشتت النحاسية...الخ. من ناحية منافذ العرض تضم البطاقة 3 منافذ DisplayPorts بجانب منفذين HDMI. هل ستكون البطاقة مكسورة السرعة؟ وفقاً للإسم المسرب للبطاقة فيبدو أنها فعلاً ستكون مكسورة السرعة مصنعياً.

من الجهة الخلفية نلاحظ وجود غطاء معدني يغطي كامل PCB البطاقة لمنحها شكل جمالي وبنفس الوقت ليساعد على تشتيت الحرارة, كما تتمتع بمنفذين طاقة 8pin. ماذا عن التوفر والسعر؟ وفقاً لما يشاع "ليس هناك شيء مؤكد" أن هذه البطاقة ستطرح في الأسواق قريباً وبسعر يصل إلى 1000 دولار.