في خطوة نحو الأمام لكل المنطقة العربية تم الإعلان عن تعيين الأمير فيصل بن بندر بن سلطان نائباً لرئيس الاتحاد العالمي للألعاب الإلكترونية وقد بدأ تنفيذ القرار بالفعل مُنذ 1 ديسمبر.

الأمير فيصل بن بندر بن سلطان يشغل أيضاً منصب رئيس الاتحاد السعودي للألعاب الإلكترونية، كما يشغل منصب رئيس الاتحاد العربي للاتحاد الإلكترونية، وبالطبع وصوله إلى هذا المنصب الجديد يدل على أهمية المنطقة العربية في مشهد الرياضات الإلكترونية في الوقت الحالي.

بمناسبة هذا القرار علق الأمير فيصل وقال:

[quote "أشكر مجلس إدارة الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية على ثقتهم بأن يتم تعييني نائبًا لرئيس الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية وأعد جمهور الرياضات الإلكترونية العالمي أن يكونوا فخورين بما نقدمه في المستقبل".]

وأضاف: "لا يسعني إلا أن أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان آل سعود على تمكينهم لنا في الرياضات الإلكترونية وأنه بفضل الله ثم دعمهم تمكنّا من الوصول إلى هذا المستوى".

جدير بالذكر أن الاتحاد العالمي للرياضات الإلكترونية هو المؤسسة الأبرز والأهم في هذا المجال، وهي المؤسسة التي تسعى إلى تمثيل الرياضة الإلكترونية في المحافل الرياضية الأخرى، كما أنها الهيئة القائمة على تشريع القوانين الخاصة بالبطولات والألعاب الإلكترونية.

أخيراً فإن هذا المنصب لن يعيق الأمير فيصل عن مزاولة نشاطاته كرئيس للاتحاد السعودي للألعاب الإلكترونية وكذلك رئيس الاتحاد العربي.