تمكن فريق G2 Esports من الفوز بلقب نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية متفوقًا على فريق Team Liquid، في ختام منافسات الألعاب الالكترونية الأكبر والأكثر شهرة للعبة Counter-Strike: Global Offensive والتي أقيمت في الاتحاد أرينا بأبوظبي!

قد استمرت البطولة على مدار خمسة أيام في العاصمة الإماراتية، حيث أقيمت نتيجة لشراكة تاريخية بين BLAST وأبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية، واستقطب الحدث ثمانية من أفضل فرق الرياضات الإلكترونية في العالم والتي حصلت على جوائز إجمالية وصلت إلى مليون دولار أمريكي.

شهد الحدث أيضًا مباراة استعراضية على المنصة الرئيسية لبعض من أفضل الفرق المحلية، ومن ضمنها Team Falcons و Nasr Esports حيث تواصل أبوظبي مساعيها لرفع مستوى الرياضات الإلكترونية في الشرق الأوسط، وقد كانت لحظة تاريخية لأنها المرة الأولى التي تقام فيها نهائيات BLAST Premier في أبوظبي.

BLAST Premier

هذا ما قاله اللاعب جاستن سافج الذي قدم أداءً قويًا مع فريق G2 Esports:

[quote إنه شعور رائع أن تفوز بالنهائيات العالمية. كنا جميعWا مستعدين وفي حالة ذهنية إيجابية هذا الأسبوع، وقد بذل الجميع قصارى جهدهم لتحقيق الفوز الذي أسعدنا بالتأكيد. كان الجمهور مميزًا، كما أن الاتحاد أرينا مذهلة إلى أبعد الحدود. كان المشجعون متحمسين وأضافوا أجواء مميزة للغاية في هذه المنافسات.]

بالإضافة إلى المباريات التنافسية، فقد شهد الحدث تواجد عددًا من المؤثرين وصانعي المحتوى في منطقة الشرق الأوسط. وكان كل من BanderitaX ولاعبي فريق Galaxy Racer من بين الحاضرين في البطولة وانضم إليهم لاعبون بارزون آخرون في المنطقة حيث وقعوا الأوتوغرافات والتقطوا الصور مع المشجعين.

وتأكيدًا على جهود BLAST المستمرة للمساعدة في تسريع نمو البيئة المناسبة للرياضات الإلكترونية في المنطقة واستقطاب جماهير جديدة، فقد أنشئت منطقة ألعاب المشجعين لتوفير فرصة للمشاهدين للتعرف على المزيد عن صناعة الألعاب المزدهرة، التي من المتوقع أن ترتفع قيمتها إلى 5 مليارات دولار بحلول عام 2025 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

بطولة BLAST Premier

قالت شارلوت كيني، المدير الإداري في BLAST Premier:

[quote لقد أثبتت نهائيات بطولة BLAST Premier العالمية، مكانتها باعتبارها واحدة من أكثر البطولات المرموقة في تقويم الرياضات الإلكترونية، ومع إقامة الحدث لأول مرة في أبوظبي، فقد قدمنا عرضًا تضمن أفضل ما في الرياضات الإلكترونية. ليس هناك شك في أن الرياضات الالكترونية تمتلك مستقبلاً مشرقًا وخاصة في هذه المنطقة، ونأمل أن يكون المتابعون قد استلهموا مما شهدوه في الاتحاد أرينا وأن يهتموا بالألعاب أو يتابعوا مسيرتهم المهنية في هذه الصناعة المثيرة و المزدهرة.]

وبدوره قال جيمس هارت، مدير استراتيجية المبادرة وتطوير الألعاب في أبوظبي للألعاب والرياضات الالكترونية:

[quote  شهدت نهائيات بطولة بلاست بريمير العالمية قدرًا كبيرًا من التشويق على نطاق واسع للرياضات الإلكترونية بمستوى لم يسبق له مثيل في المنطقة. لا شك أن مجتمع الألعاب وعشاق الرياضات الالكترونية يتمتع بالشغف، وقد أذهلهم حجم الإنتاج والمنافسة الشديدة. تهانينا لفريق العمل في بلاست على تقديم مثل هذا العرض وكل الشكر للجماهير والفرق والمنظمين لدورهم في النجاح الباهر الذي شهده هذا الحدث.]