قبل 5 أشهر تقريباً من الإعلان عن سلسلة هواتف سامسونج الرائدة الجديدة خرج علينا حساب Ice Universe في مجموعة من التغريدات المنفصلة ليشكل لنا الكثير من التفاصيل حول هواتف Galaxy S22.

أول ما كشفه Ice Universe كان نية سامسونج عودة تقنية الشحن السريع بقوة 45 وات لهواتفها بعدما تم توفيرها مع هواتف Galaxy Note 10 لآخر مرة. الشحن السريع بقوة 45 وات سيتوافر في هاتف Galaxy S22 Ultra بشكل مؤكد فيما لم تشير مصادره إذا ما كانت ستتوافر في باقي هواتف السلسلة.

سيحظى الهاتف الأفضل كذلك بأبعاد جديدة فنسبة الطول إلى العرض ستكون 19.3:9 بدلاً من 20:9 في Galaxy S21 Ultra أي أن الهاتف سيكون عرضه أكبر. حجم البطارية سيظل كما هو 5000 ميللي أمبير.

هاتفي Galaxy S22 و Galaxy S22+ سيحظون بكاميرا أساسية جديدة بدقة 50 ميجابيكسل. الكاميرا ستأتي بمستشعر من الجيل الخامس من مستشعرات الشركة الكورية. الهاتف الأول سيحظى أيضاً باختلاف بسيط في الأبعاد ليكون أصغر هواتف الشركة منذ سنوات بشاشة بحجم 6.06 بوصة.

التغيير الأكبر الذي سيطرق على الهواتف الجديدة هو المعالج. الهاتف سيتم إطلاقه بخيارين Snapdragon 898 و Exynos 2200. الأخير سيكون وبحسب التسريبات أولى معالجات سامسونج الذي يأتي بوحدة معالجة رسومية من AMD. هناك تسريبات أيضاً أن سامسونج قد تدفع بالأخير في الولايات المتحدة لأول مرة موجهة النسخ التي يتم إطلاقها بمعالج Snapdragon 898 إلى أسواق أخرى.