تستعد سامسونج لتشكف الستار عن سلسلة هواتفها الرائدة الجديدة Galaxy S22 التي سيتم إطلاقها غداً في مؤتمر افتراضي سيبدأ في تمام الساعة 10 صباحاً بتوقيت كاليفورنيا، 5 بتوقيت مصر، 6 بتوقيت السعودية و 7 بتوقيت الإمارات. فماذا تحمل لنا الشركة الكورية في هواتفها الجديدة؟

عودة سلسلة Galaxy Note في Galaxy S22 Ultra

أكبر تغيير ستقدمه سامسونج في هواتف Galaxy S22 Ultra سيكون عودة قلم الشركة الذكية S Pen. القلم سيعود من جديد لجسم الهاتف وسيتم تحسينه ليكون زمن استجابته 2ms بعدما كان 9ms. جسم الهاتف سيتم كذلك تغيير شكله فبدلاً من الجوانب الدائرية والحواف المستقيمة في S21 Ultra سيعود الجسم المستطيل والحواف المنحنية التي تواجدت في هاتف Galaxy Note 20.

شاشة Galaxy S22 Ultra ستكون شاشة Dynamic AmoleAd 2x بدقة QHD+ وبمعدل تحديث متغير يصل إلى 120Hz.

سيتوافر الهاتف بمعالجين كعادة الشركة الكورية. نسخة الصين والولايات المتحدة ستكون برقاقة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1 بينما النسخة العالمية ستكون برقاقة سامسونج Exynos 2200. هذه الرقاقة هي ناتج أول تعاون بين سامسونج و AMD حيث أنها تأتي بوحدة معالجة رسومية من تطوير الأخيرة مبنية على معمارية RDNA 2 وتدعم تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing. الشركة الكورية لم تكشف عن كافة تفاصيل المعالج عند إطلاقه منذ إسبوعين ليظل وضع المعالج مجهول حتى إمكانية تجربته بصورة فعلية.

وعلى عكس كل التحسينات السابقة سيبدأ الإصدار الأول من الهاتف وباقي هواتف السلسلة بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت وذاكرة تخزينية 128 جيجابايت. الإصدارات الأعلى ستكون 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت ذاكرة عشوائية وذاكرة تخزينية 256 جيجابايت، 512 جيجابايت و 1 تيرابايت في عدد محدود من الأسواق.

بطارية الهاتف ستظل 5000 ميللي أمبير كهاتف Galaxy S21 Ultra برغم تواجد القلم داخل جسم الهاتف وسيعود الشحن السريع بقوة 45 وات بعد مرور 3 سنوات على إزالته من هواتف الشركة الكورية. 

ستستمر الكاميرا الأساسية بدقة 108 ميجابيسكل وسيتواجد معها كاميرا Ultra Wide بدقة 12 ميجابيكسل، كاميرتين بدقة 10 ميجابيكسل واحد كلاهما Telephoto واحدة بقدرة تقريب بصري 3 مرات والأخرى بقدرة تقريب بصري 10 مرات على يصل التقريب الرقمي إلى 100 مرة الصورة الأصلية، واحدة من هذه الكاميرات ستكون Super Clear Lens.

هاتف Galaxy S22+

 

سيحتفظ هاتف Galaxy S22 بالنقاط الأساسية كنوع الشاشة، الرقاقة، الذاكرة التخزينية، الذاكرة العشوائية وسرعة الشحن.

ستكون شاشة هاتف Galaxy S22+ بقياس 6.6 بوصة وبمعدل تحديث 120Hz على أن تكون دقة الشاشة FHD+. سيعود ظهر الهاتف ليكون زجاجي بعدما كان من الجلاستيك في آخر إصدارين من السلسلة.

كاميرا الهاتف ستتكون من 3 كاميرات. كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابيكسل، كاميرا Ultra Wide بدقة 12 ميجابيكسل وكاميرا Telephoto بدقة 10 ميجيكسل. القدرة التقريبية الكلية ستكون 30 مرة. بطارية الهاتف ستكون بسعة 4500 ميللي أمبير.

هاتف Galaxy S22

نسخة أصغر من Galaxy S22+ بشاشة بقياس 6.1 بوصة، بطارية بسعة 3700 ميللي أمبير وشحن سريع بقوة 25 وات. دون عن ذلك فالهاتف متطابق تماماً مع الهاتف السابق.

الجهاز اللوحي Galaxy Tab S8 Ultra

كعادتها ستقدم سامسونج جهاز لوحي رائد مع هواتفها الرائدة الجديدة ليكون هذه المرة تحت اسم Galaxy Tab S8 Ultra.

الجهاز اللوحي الجديد سيكون بشاشة بقياس 14.6 بوصة بدقة 2960×1848 بيكسل تدعم معدل تحديث متغير يصل إلى 120Hz. الشيء الغريب في هذا الجهاز هو أنه سيحتوي على نوتش. نعم مثلما قرأت سامسونج وبعد كل تلك السنوات قررت أن تجلب النوتش إلى أجهزتها وبالتحديد أجهزتها اللوحية.

الرقاقة المستخدمة، السعة التخزينية، الذاكرة العشوائية، سرعة الشحن السريع ستكون كهاتف Galaxy S22 Ultra أما البطارية فستكون بسعة 11200 ميللي أمبير.

سيحتوي Galaxy Tab S8 على كاميرتين خلفيتين بدقة 13 ميجابيسكل و 6 ميجابيكسل وكاميراتين أماميتين بدقة 12 ميجابيكسل لكلاهما.

4 سنوات من تحديثات النظام

من ضمن المستندات المسربة للأجهزة الجديدة تسرب إحدى الصور الترويجية التي ذكرت أن سامسونج تسغير سياستها فيما يخص التحديثات لتصبح 4 سنوات من تحديثات النظام و 5 سنوات من التحديثات الأمنية بعدما كانت 3 سنوات و 4 سنوات على التوالي.

ستطبق السياسة الجديدة على سلسلة Galaxy S22, Galaxy Tab S8, Galaxy S21 وهاتفي Galaxy Z Filip 3 و Galaxy Z Fold 3.