بعد انقطاع دام لعام ونصف تعود سامسونج وتعيد إطلاق هاتف جديد بقلمها الذكي S Pen وبتصميم سلسلة النوت ولكن هذه المرة باسم Galaxy S22 Ultra.

يأتي الهاتف الجديد من الشركة الكورية بشاشة  Dynamic Amoled 2X بقياس 6.8 بوصة بدقة QHD+ وبمعدل تحديث متغير يصل إلى 120Hz. سطوع الشاشة يصل إلى 1750 nits وهو رقم لم تصل إليه أي من هواتف الشركة من قبل.

قلم S-Pen الذكي حصل أيضاً على تحديث جديد فبخلاف عودته إلى جسم الهاتف بات زمن استجابة الشاشة له 2ms وهو أقل زمن استجابة لقلم ذكي وأقل 4 مرات من قلم هاتف Galaxy Note 20 Ultra.

يعمل Galaxy S22 Ultra برقاقة سامسونج Exynos 2200. هذه الرقاقة هي ناتج أول تعاون بين سامسونج و AMD حيث أنها تأتي بوحدة معالجة رسومية من تطوير الأخيرة مبنية على معمارية RDNA 2 وتدعم تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing. سيتوافر الهاتف بأكثر من إصدار على أن تبدأ ذاكرة الوصول العشوائي من 8 جيجابايت وحتى 16 جيجابايت وذاكرة التخزين الداخلية من 128 جيجابايت وحتى 1 تيرابايت في بعض الأسواق (لن يتوافر بهذه السعة في الشرق الأوسط).

يشهد الهاتف كذلك عودة تقنية الشحن السريع بقوة 45 وات التي تواجدت لآخر مرة في هاتف Galaxy Note 10 Ultra والتي ستشحن بطارية الهاتف ذات سعة 5000 ميللي أمبير التي تتواجد لأول مرة جنب إلى جنب مع القلم بعدما كان مبرر الشركة الكورية أنه لا يمكن توفير بطارية كبيرة في ظل المساحة التي يشغلها S-Pen.

ستستمر الكاميرا الأساسية بدقة 108 ميجابيسكل وسيتواجد معها كاميرا Ultra Wide بدقة 12 ميجابيكسل، كاميرتين بدقة 10 ميجابيكسل واحد كلاهما Telephoto واحدة بقدرة تقريب بصري 3 مرات والأخرى بقدرة تقريب بصري 10 مرات على يصل التقريب الرقمي إلى 100 مرة الصورة الأصلية، واحدة من هذه الكاميرات ستكون Super Clear Lens. الكاميرا الأمامية للهاتف ستكون بدقة 40 ميجابيكسل.

سعر هاتف Galaxy S22 Ultra

سيتوافر هاتف Galaxy S22 Ultra بداية من يوم 25 فبراير المقبل على أن يفتح باب الحجز المسبق اليوم في كافة دول العالم بسعر يبدأ من 1199 دولار.

لمعرفة الإصدارات والأسعار الرسمية في مصر، الإمارات والسعودية اضغط هنا