القائمة
4 أجهزة جديدة في مؤتمر سامسونج للإعلان عن هواتفها القابلة للطي!

4 أجهزة جديدة في مؤتمر سامسونج للإعلان عن هواتفها القابلة للطي!

منذ 5 أشهر - بتاريخ 2022-08-10

انتهى منذ قليل مؤتمر سامسونج Galaxy Unpacked والذي أعلنت فيه الشركة الكورية عن هواتفها الجديدة القابلة للطي والجيل الجديد من ساعتها الذكية وسماعاتها اللاسلكية.

تغطيتنا للمؤتمر على YouTube

هاتف Galaxy Z Fold 4 

يعتبر النسخة الجديدة من هاتف سامسونج القابل للطي نسخة محسنة من الجيل السابق مع بعض الاختلافات البسيطة. الشاشة الخارجية للهاتف باتت أعرض قليلاً مع الحفاظ على نفس الحجم، 6.2 بوصة أما الشاشة الداخلية فحجمها لم يتغير ولكن سامسونج صغرت حجم الحواف الجانبية حتى يبدو شكل الهاتف أفضل.

المفصلة تم تغيير تصميمها حيث تم استبدال التروس المسئولة عن عملية الطي بآلية جديدة تعتمد على حلقات دائرية متصلة حتى تتمكن الشركة من تقليل وزن الهاتف. سامسونج قالت أيضاً أن الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي يأتي بشاشة أقوى بنسبة 45% من الجيل السابق مع التدعيمات الجديدات الطبقات الزجاج المستخدمة.

أفضل ما أعلنت عنه الشركة في رأي كان دعم الهاتف لواجهة OneUI 4.0 المبنية على Android 12L. هذه النسخة مخصصة لهذا النوع من الأجهزة وتعطي إضافات خاصة مثل شريط الـ Taskbar الذي يمكن استخدامه لتثبيت التطبيقات وفتحها بصورة أسرع أو الانتقال إلى التطبيقات المستخدمة في الخلفية.

شهد الإعلان كذلك عن تعاون مع إنستاجرام لدعم التطبيق لأبعاد الهواتف الجديدة وكذلك تحول الواجهة عند تغيير وضعية الهاتف وتفاعل التطبيق مع الأمر. تعاون آخر بين سامسونج وجوجل لدعم تطبيقات أكثر للأجهزة القابلة للطي.

مواصفات Galaxy Z Fold4:

  • شاشة خارجية OLED بحجم 6.2 بوصة ودقة 2316×904 بيكسل. تدعم معدل تحديث 120Hz.
  • شاشة داخلية قابلة للطي من نوع OLED بحجم 7.6 بوصة ودقة 2176× 1812 بيسكل. تدعم معدل تحديث 120Hz.
  • رقاقة Snapdragon 8 Gen 1+.
  • ذاكرة عشوائية 12 جيجابايت.
  • ذاكرة تخزينية 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تياربايت.
  • كاميرا خلفية ثلاثية: كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابيكسل + كاميرا Telephoto 3x بدقة 10 ميجابيكسل وكاميرا Ultra Wide بدقة 12 ميجابيكسل.
  • بطارية بسعة 4400 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع بقوة 25 وات.
  • دعم قلم سامسونج الذكي S Pen. (يباع بصورة منفصلة).
  • مقاومة الماء باعتماد IPX8.

سعر Galaxy Z Fold 4

سيتوافر هاتف Galaxy Z Fold 4 بسعر يبدأ من 1799 دولار.

هاتف Galaxy Z Flip 4

النسخة الجديدة من هاتف سامسونج القابل للطي الصغير تكاد تكون نفس نسخة العام الماضي مع عدد محدود من التغيرات والتي تتلخص في استخدام المفصلة الجديدة وزيادة قوة الشاشة بنسبة 45% ودعم الشحن السريع بقوة 25 وات مع زيادة سعة البطارية من 3300 ميللي أمبير إلى 3700 ميللي أمبير.

مواصفات Galaxy Z Flip4

  • شاشة OLED قابلة للطي بحجم 6.7 بوصة وبدقة 2640×1080 بيسكل.
  • شاشة OLED خارجية بحجم 1.9 بوصة وبدقة 512×260 بيكسل.
  • رقاقة كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1+.
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت.
  • ذاكرة تخزينية 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت.
  • كاميرا خلفية مزدوجة: 12 ميجابيكسل + 12 ميجابيكسل Ultra Wide.
  • بطارية بسعة 3700 ميللي أمبير. دعم الشحن السريع بقوة 25 وات.
  • مقاومة الماء باعتماد IPX8.

سعر Galaxy Z Flip 4.

يبدأ سعر Galaxy Z Flip 4 بداية من 999 دولار على أن يتوافر في الأسواق بداية من يوم 26 أغسطس.

ساعة Galaxy Watch5

أعلنت سامسونج عن ساعتين جديدتين هما Galaxy Watch5 و Galaxy Watch5 Pro. أبرز ما يميز الساعتان هو إزالة الحلقة الدائرية التي كانت تحيط بالجيل السابق. نسخة Watch5 Pro ستعتمد على استخدام حافة الشاشة كحلقة تعمل باللمس للحفاظ على نفس طريقة التحكم بالساعة أما النسخة العادية فستكون كسلسلة Galaxy Active Watch.

عملت سامسونج كذلك على تصغير حواف الشاشة وحمايتها بطبقة من كريستالات الياقوت لتكون أقوى من الجيل السابق.

تدعم الساعات الجديدة نفس مستشعرات الجيل السابق من قياس نسبة الأكسجين في الدم، معدل ضربات القلب، رسم القلب ومستعشرات الحركة للتعرف على الأنشطة الرياضية. وبالإضافة إلى تلك المستشعرات أضافت سامسونج مستشعر جديد يمكنه قياس درجة حرارة الجسم.

تعاون سامسونج مع جوجل شمل أيضاً ساعاتها الذكية فمساعد Google Assistant وخرائط جوجل متاحين الآن على ساعات سامسونج الجديدة وبدون الحاجة للارتباط بالهاتف.

 أسعار Galaxy Watch5

يبدأ سعر Galaxy Watch5 من 279 دولار بينما Galaxy Watch5 Pro يبدأ سعرها من 449 دولار.

سماعات Galaxy Buds 2 Pro

تأتي سماعة Galaxy Buds Pro 2 بجسم أنحف ووزن أقل من الجيل السابقة. الميزة الأساسية في هذه السماعة هي دعم تشغيل الصوتيات بدعم Hi-Fi 24-bit عند توصيل السماعة بهاتف من سامسونج.

بخلاف ذلك فالتغيير الوحيد الآخر هو زيادة عمل البطارية التي باتت تدوم حتى 20 ساعة عند تفعيل خاصية عزل الضجيج و 30 ساعة عند إيقاف هذه الخاصية بحسب الأرقام التي أعلنتها سامسونج. وتقاوم السماعة الماء والتعرق باعتماد IPX7.

تباع Galaxy Buds 2 Pro بسعر يبدأ من 229 دولار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business