بشكل حاد جداً أعلن Geoff Keighley عن عدم تواجد شركة Activision Blizzard في حفل توزيع جوائز The Game Awards بغض النظر عن تواجد الشركة في الترشيحات التي تم الكشف عنها.

القرار جاء عبر سلسلة حادة من التغريدات قام بها Geoff Keighley عبر حسابه على موقع تويتر، وخلالها أكد على منع Activision Blizzard من حفل The Game Awards.

قرار المنع جاء بسبب تداعيات الأزمة الإدارية التي تعاني منها الشركة حيث تفجرت فضيحة مدوية حول انتهاك حقوق الموظفين داخل أروقة الشركة وتعرضهم لأنواع عديدة من الانتهاكات منها الجنسية واللفظية.

أكد Geoff Keighley أنه على الرغم من نجاح الألعاب إلا أن الأهم هو عدم دعم أي مظهر من مظاهر العنف أو الانتهاكات الأخلاقية تجاه الموظفين، كما أشار إلى أن الاحتفال الحقيقي الموجود بالمناسبة يكون مخصص للمبرمجين العظماء الذين عملوا على هذه الألعاب حيث قال:

[quote "لا مكان بيننا لأي انتهاكات، أو عنف يتم تطبيقه في اي شركة أو أي مجتمع، أدرك تماماً أننا نمتلك منصة ذات قاعدة كبيرة يمكنها إحداث تغيير في المجتمع ولكن عليها فقط العمل سوياً لكي نجعل الجميع يشر بأنه في بيئة أفضل وبالتالي صناعة ألعاب أفضل". ]