بعد 8 سنوات من الإنتظار، ها هي شركة Deep Silver تُعيد الكشف مرةً أخرى عن لعبة Dead Island 2 بأكثر من إعلان خلال فعاليات حدث Gamescom 2022، بل وتم الكشف أيضًا عن موعد الإصدار الذي يأتينا أقرب بكثير مما كنا نتوقع، فإليكم كل المعلومات التي تريدون معرفتها عن لعبة Dead Island 2.

لعبة Dead Island 2 هي تجربة أكشن RPG من منظور الشخص الأول تقع أحداثها في لوس أنجلوس كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية. تتحدث قصة اللعبة عن سقوط مدينة لوس أنجلوس بشكلٍ كامل في أحضان فيروس الزومبي مما أدى إلى خروج الجيش وحجر المدينة بأكملها وبالطبع تم حبس كل السكان بداخلها ليتعاملوا وجهًا لوجه مع الزومبيز والفيروس. 

أسلوب اللعب في Dead Island 2

الشخصية التي تلعب بها (تختار من 6 شخصيات رئيسية) مُصابة هي الأخرى بالفيروس، ولكن تلك الشخصية لديها مناعة مما يعني أنك لن تتحول على الرغم من التغييرات الضخمة التي تحدث بجسدك طوال أحداث اللعبة. هدفك الرئيسي في اللعبة هو الخروج من مدينة لوس أنجلوس والهروب من هذا الكابوس على قيد الحياة.

في لقاء مع موقع Eurogamer، أوضح مخرج اللعبة David Stenton أن Dead Island 2 ليست لعبة عالم مفتوح، بل هي لعبة قصصية في المقام الأول ستتنقل من خلال قصتها إلى العديد من المناطق في لوس أنجلوس حتى تنتهي من اللعبة (تخيلوا معي نفس نظام لعبة Metro Exodus بالضبط). لقد حصلنا على ألعاب عالم مفتوح زومبي كثيرة في الآونة الأخيرة، ومن المميز أن نرى لعبة خطية بهذا الشكل تُركز على القصة بدلاً من العالم المفتوح العملاق!

كما يتضح من استعراض أسلوب اللعب الذي شارك به الاستوديو، فلعبة Dead Island 2 تبدو تمامًا مثل Dying Light 2: Stay Human التي حصلنا عليها أوائل العام الجاري من ناحية المواجهات اليدوية، لكن تختلف Dead Island بتقديم أسلحة واستخدام كبير للبيئة في قتل الأعداء والتخلص من الزومبي. الزومبي في هذه اللعبة متنوعين بشكل كبير حيث توجد أعداد وأنواع كثيرة منها تتطلب منك مواجهاتها بطرق مختلفة.

القتال اليدوي العنيف هو أساس Dead Island 2 وأنشأ استوديو Dumbster نظام جديد اسمه Flesh ويظهر هذا النظام في المواجهات مع الزومبي وتقطيع أشلائهم واحدًا تلو الآخر حيث يمكنك تقطيع أوصال الزومبيز أو تكسير أدمغتهم وعظمهم، وتأثير ضرباتك سيظهر عليهم طوال الوقت. اللعبة تُقدم أيضًا شجرة مهارات كبيرة قابلة للتخصيص حيث يُمكن لكل لاعب أن يُخصصها بالشكل الذي يراه مُناسبًا لأسلوب لعبه.

الزومبي في Dead Island 2

المقطع أيضًا يوضح مستوى رسومي خرافي وتم التأكيد على أن اللعبة مبنية بالكامل على محرك Unreal Engine 4 حيث قام استوديو Dumbster بدفع حدود المحرك لأقصى قدر ممكن لتقديم تلك الرسومات الرائعة التي تشاهدونها أمامكم. لا تقلقوا من أداء اللعبة حيث ستعمل بالتأكيد على الاجهزة المتوسطة بدون مشاكل خاصةً وأنها تصدر على الجيل السابق أيضًا وليس الجيل الجديد فقط. لكن بالطبع ستحصل على أفضل أداء على الحاسب الشخصي وأجهزة الجيل الجديد مع دعم التقنيات الحديثة.

أما بالنسبة لموعد الإصدار، فاللعبة تتوفر في 3 فبراير 2023 على الحاسب الشخصي (حصريًا عبر متجر Epic Games Store) بالإضافة لأجهزة الكونسول PlayStation 4، PlayStation 5، Xbox One، و Xbox Series X|S. يمكنك الآن طلب اللعبة مُسبقًا!