القائمة
ترند
ترند
سوق صناعة الألعاب يتربع على العرش وقد يصل إلى 197 مليار بنهاية العام

سوق صناعة الألعاب يتربع على العرش وقد يصل إلى 197 مليار بنهاية العام

منذ أسبوعين - بتاريخ 2022-07-29

صناعة الألعاب تُهيمن على عرش الصناعات الترفيهية وتتربع عليها، ومؤخرًا صدر تقرير من شبكة Newzoo يؤكد هذه الحقيقة ويثبتها.

التقرير الأخير من شبكة Newzoo يُشير إلى وصول حجم سوق صناعة الألعاب إلى 197 مليار دولار بحلول نهاية العام، كذلك أشار التقرير إلى الكثير من الأرقام المُثيرة الاخرى.

عائدات صناعة الألعاب تزيد سنويًا بمقدار 2.1% وهو معدل ممتاز بالطبع طبقًا لحجم الصناعة الكبير، كما أن الإنفاق على ألعاب الهواتف الذكية هو المحرك الرئيسي والأكبر لعائدات صناعة الألعاب عالميًا.

ألعاب الهواتف هي البند الأكبر من حيث العائدات في صناعة الألعاب ومن المتوقع أن تصل العائدات إلى 103.5 مليار دولار بنسبة 53% من إجمالي العائدات في هذا المجال، بينما تأتي المنصات المنزلية في المركز الثاني بنسبة 27% من العائدات العالمية مع توقعات بأن تصل عائدات المنصات المنزلية إلى 53 مليار دولار بنهاية العام الجاري.

بالطبع أمريكا الشمالية كانت المنطقة الجغرافية الأعلى من حيث العائدات المالية بعائدات تصل إلى 51.3 مليار دولار، أما أوروبا من المتوقع أن تصل عائداتها إلى 34.1 مليار دولار.

أما إذا كنت تتسائل عن منطقتنا العربية فمن المتوقع أن تصل عائدات الشرق الأوسط وأفريقيا إلى 7.1 مليار دولار بنهاية العام خلف أمريكا اللاتينية التي تستهدف الوصول إلى 8.7 مليار دولار.

يد تحكم Backbone One PlayStation Edition

أخيرًا فإن السوق العالمي لصناعة الألعاب الإلكترونية يستهدف الوصول إلى 225.7 مليار دولار بحلول عام 2025 وهو رقم كبير جدًا عكس أهمية الصناعة.

بالطبع كما رأينا من التقرير فإن ألعاب الهواتف الذكية تلعب دورًا هامًا جدًا في دفع صناعة الالعاب للأمام وهو ما انعكس على شركات الألعاب الكبرى التي بدأت توجه أنظارها إلى ألعاب الهواتف.

رأينا بالأمس توجه سوني إلى تطوير يد تحكم لألعاب الهواتف مخصصة لأجهزة أبل، وتم الكشف عن إمكانية استخدام هذه اليد في ألعاب هواتف شهيرة جدًا مثل فورتنايت، إيبكس ليجيند، و جانشين إمباكت.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business