القائمة
ظهور صور لوحش كسر السرعة بطاقة Gigabyte بنواة Tahiti 2

ظهور صور لوحش كسر السرعة بطاقة Gigabyte بنواة Tahiti 2

منذ 9 سنوات - بتاريخ 2012-07-09

logoالكثير من الأشخاص رأوا نظام تبريد WindForce 5X الخاص بشركة Gigabyte على بطاقات Nvidia GeForce 680, و لذلك فإنه من المدهش أن نرى نظام التبريد هذا الآن على بطاقة بنواة AMD Tahiti 2.

الإسم المتوقع للبطاقة الجديدة هو Gigabyte Radeon HD 7970 SuperClock WindowsForce 5X, و يشاع أن نظام التبريد يأتي بغرفة بخار ضخمة يتم تبريدها من خلال خمسة مراوح بسمك 40 ملليمتر, بسبب كثرة المراوح, من المتوقع أن يكون مستوى إزعاج البطاقة عالي, و لكنه في نفس الوقت سيساعد على تبريد البطاقة بشكل كبير و أفضل من معظم البطاقات الآخرى.

البطاقة تأتي بعدد خمسة أنابيب حرارية بسمك 8 ملليمتر, و تساعد هذه الأنابيب على نقل الحرارة العالية من غرفة البخار إلى ال Heatsink الخاص بالبطاقة.

زعانف التبريد الموجودة بكثرة في البطاقة الجديدة تم وضعها تحت لوحات معدنية, و هذا أدى إلى خلق ممرات رأسية, و التي ستساعد المراوح التي تقع أعلى البطاقة على سحب الهواء البارد الموجود تحت البطاقة.

حقيقة أن الهواء يتنقل من خلال المسافات الصغيرة بين الزعانف الخاصة بال Heatsink يعتبر تحسين كبير, فإذا حاوت مروحة دفع الهواء خلال طول البطاقة الرسومية بدلاً من إستخدام الزعانف "مثلما موجود في هذه البطاقة", فإن هذا قد يؤدي إلى إنخفاض كفائة التبريد.

لم يعلن عن سعر البطاقة بعد, و لكن نواة AMD Tahiti 2 نواة قابلة لكسر السرعة بشكل كبير و ستستحق سعرها.

1

2

3

4

5

6

7

8

المصدر

أضف تعليق (0)
ذات صلة