طرحت شركة GIGABYTE مؤخراً زوجًا من البطاقات الرسومية من سلسلة بطاقات AMD Radeon RX 6700 XT ذات التصميم الإحترافي المخصص. وتشمل هذه البطاقتين كلاً من بطاقة RX 6700 XT Gaming OC و RX 6700 XT EAGLE. كما ستقوم الشركة ببيع التصميم القياسي "المصنع من قبل AMD نفسها" من بطاقات RX 6700 XT الجديدة..

شركة GIGABYTE تعلن عن تشكيلتها من بطاقات AMD Radeon RX 6700 XT

تتميز بطاقة RX 6700 XT Gaming OC بحل تبريد WindForce 3X الذي يبدو متطابقًا عمليًا مع بطاقة Radeon RX 6800 Gaming OC الموجودة حالياً، مع بعض التعديلات المحتملة على لوحة قاعدة المبدد الحراري. تأتي البطاقة أيضاً مع ثلاثة مجموعات من الزعانف المصنوعة من الألومنيوم والمُغطاة بخمس مواسير حرارية نحاسية بسمك 6 ملم والتي تتصل مباشرة بوحدة المعالجة الرسومية.كما تسحب لوحات القاعدة الإضافية الحرارة من مناطق الذاكرة ووحدات تنظيم الجهد. تستمد البطاقة الطاقة من مجموعة موصلات طاقة PCIe ذات 8 أسنان و 6 سنون. كما تتضمن مخرجات العرض اثنين من كل من موصلات HDMI 2.1 و DisplayPort 1.4.

البطاقة الثانية في هذه المجموعة هي بطاقة Radeon RX 6700 XT EAGLE ، وهي الأكثر رشاقة بين بطاقتي RX 6700 XT المصممتين حسب الطلب من GIGABYTE. يبلغ سمك البطاقة فتحتين بالضبط ، وتستخدم غرفة تبريد أقل حجماً. كما ويتم ربط ثلاث وحدات من الزعانف المصنوعة من الألومنيوم بواسطة ثلاثة أنابيب حرارية نحاسية بسمك 8 ملم ، والتي تتصل مباشرة بوحدة المعالجة الرسومية لتوفير تبديد حراري أفضل... أما من ناحية تكوين مدخلات الطاقة فهو نفسه مثل ذلك الموجود في بطاقة Gaming OC ، وكذلك تكوين مخرجات الشاشة.

لم تكشف GIGABYTE عن سرعات أو ترددات البطاقات المكسورة في المصنعي لأي من البطاقتين ، ولكن من المتوقع أن تكون بطاقة Gaming OC هي الأسرع من بين البطاقتين...من المتوقع إطلاق كلتا البطاقتين في 18 مارس 2021.