أكدت شركة Gigabyte ما ورد من بعض التقارير التي أشارت إلى اختراق مخدمات الشركة الرائدة في تصنيع الهاردوير، والتي أقرت بدورها أيضاً أن هذا الهجوم الذي حدث عليها لم يؤثر على عمليات الشركة في التصنيع وما إلى ذلك من خلال تواصلها مع منصة UDM الآسيوية.

قام المخترقون الذين كسروا جميع أنماط الحماية الموضوعة على مخدمات Gigabyte بفعلتهم في الثاني من أغسطس الجاري، مما جعل الشركة تقوم باغلاق المخدمات الخاصة ببياناتها، لكن عمليات التصنيع الخاصة بما تقدمه الشركة لم تتوقف على حسب ما زعمت به في ردها على المنصة.

Gigabyte Hacked

الشركة قامت بالتواصل مع قوات الشرطة وخبراء الأمن السيبراني من أجل التعامل مع هذا الهجوم. تم نشر رسالة أخرى أيضاً بخصوص هذا الهجوم من خلال موقع TechPowerUP. هذه الرسالة أكدت بأن هذا الهجوم قام بتشفير بجميع البيانات التي تم الوصول إليها، مما يعني أن الشركة ستحتاج لدفع مبلغ من المال من أجل فك تشفير هذه الملفات.

لم تقم Gigabyte بالتعليق على طبيعة الملفات، لكن على حسب ما سمعناه من التسريبات، مجموعة RansomEXX قامت بالوصول إلى 112 جيجابايت من الملفات السرية الخاصة بـ AMD، Intel وAMI. هذه الملفات قد تكون بخصوص المنتجات القادمة، مفاتيح التشفير الخاصة بالـ UEFI والـ BIOS والكثير من الأشياء التي لا يجب أن تصل إلى العامة، وإن وصلت، قد تقع Gigabyte في ورطة.