coverأعلنت Gigabyte اليوم أن تقنيتها Ultra Duarable 5 حصلت على جائزة أفضل ما في كمبيوتمس 2012 من موقع Tom's Hardware المشهور.

النسخة الخامسة من UD تستخدم رقاقات IR3550 PowlRstage من شركة Internation Rectifier, ضعف النحاس في اللوحة و Chokes بقالب حديدي بتيار يصل إلى 60 أمبير (الـ choke هو قطعة تستخدم في عالم الالكترونيات لامتصاص الموجات الكهرومغناطيسية, أو تيار AC, التي تؤدي إلى التشويش على عمل بقية الأجزاء). هذا كله معاً يعطي حرارة ً أقل بـ 60 درجة مئوية من اللوحات التقليدية.

اللوحات الجديدة التي ستصنع بتقنية Ultra Durable 5 ستبنى على شريحتي Intel X79 و Z77.

و يقول نائب رئيس وحدة اللوحات الأم في شركة Gigabyte, هينري كاو [Henry Kao], أنهم سعداء للغاية بجائزة أفضل ما في كمبيوتكس 2012 من تومز هاردويير. و أضاف بأن معالجات Intel من عائلة K كانت دائماً في البال عند تصميم وحدات طاقة المعالج في UD5, و أن هذه الجائزة اعترافاً بكل الجهود التي دخلت في تصنيعيها.

و تعد جيجابايت بكفاءة أعلى في استهلاك الطاقة, و ثباتاً أكبر في الاستخدام, و هذا مهم بشكل خاص في كسر السرعة.

تقنية UD5 تستخدم تصميماً بشريحة واحدة بدلاً من عدة MOSFETs و شرائح تحكم منفصلة يهدف إلى تقليل تبديد الطاقة و زيادة الكفاءة, مما يؤدي إلى انتاج حرارة أقل و استهلاك أقل للكهرباء. شريحة IR3550 PowlRstage تنتج حرارة ً أقل بشكل ملحوظ من التصميم التقليدي, مما يعني كسراً أعلى للسرعة.

اللوحات الحالية التي تستخدم تصميم UD5 هي GA-Z77X-UP7, GA-Z77X-UP5 TH, GA-Z77X-UP4 TH بشريحة Z77. و GA-X79S-UP5 WIFI, GA-X79S-UP5, GA-X79-UP4 بشريحة X79.

front