مساعد جوجل الذكي Google Assistant الحصري لهاتف Google Pixel - لن نقول هذا كثيرا بعد الآن - سوف يكون متاح لكل الهواتف قريبا، بداية من هاتف LG G6 الذى سوف يتم إطلاقه به إلى هاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد مارشميلو أو اندرويد نوجا.

google-assistant جوجل

نعم، كما تقرأ، الشركة سوف تقوم بإصدار مساعد Google Assistant الذي كان حصرى لهاتف Google Pixel عند إطلاقه و كان كما تقول عليه شركة جوجل ميزة لهاتف Google Pixel ليس ميزة بعد الان، شركة جوجل سوف تقوم بإطلاق التحديث إلى Google Play Service قريبا ليقوم بتفعيل مساعد Google Assistant قريبا على كل هواتف الاندرويد التي تعمل بنظام اندرويد نوجا أو مارشميلو.

التحديث سوف ياتي بشكل مباشر عندما يكون جاهز بعد اسبوع أو اقل، إلى الولايات المتحدة و اللغة الانجليزية الخاصة بهم، ثم إلى المملكة المتحدة و كندا باللغة الانجليزية الخاصة بها و بعد ذالك الالمانية في المانيا و سوف تقوم جوجل كما وعدت بإطلاق لغات أكثر في مدن اكثر بحلول العام القادم، ونتمنى أن تكون اللغة العربية احدى اولويات الشركة.

إن لم تكن تتابع، فهاتف LG G6 سوف ياتي بالمساعد الذكى Google Assistant على الهاتف، و إن كنت في مؤتمر MWC حاليا يمكنك التجول إلى جناح Android Global Village لترى جوجل و هي تستعرض مساعد جوجل الخاص بها على هواتف الشركات الاخرى مثل Sony و HTC و Samsung إلى اخره.

انا حقا سعيد و اتشوق لارى مساعد جوجل Google Assistant في هاتفى، ربما لاجربه بعد أن قمت بتشغيله بشكل غير شرعى، ولكن انا اعرف أن السبب الاكبر هو السخرية من صديقى الذي اشترى Google Pixel و كان يحاول التفاخر بمساعد جوجل الحصري له :D

شاركنا رأيك في التعليقات حول هذه الخطوة من جوجل، و هل كنت تتوقعها أم لا ؟؟