القائمة
معالج Chromebook يحمل علامة Google التجارية

معالج Chromebook يحمل علامة Google التجارية

منذ سنة - بتاريخ 2021-09-04

تحاول Google الدخول في مجموعة من صناعات السيليكون الخاص بها لأجهزة الكمبيوتر المحمولة القادمة التي تعمل بنظام التشغيل Chrome OS. ويعتبر التركيز المتزايد لشركة Google على تطوير الشرائح الداخلية ليس بالأمر الجديد، ولكن هذا العام أصبح أكثر وضوحًا من أي وقت مضى، وخاصة بعد الإعلان التشويقي الرسمي لهاتفي Pixel 6 و Pixel 6 Pro ، والذي سيتم تشغيله بواسطة نظام مخصص على شريحة (SoC) يسمى "Google Tensor".

هذا ةيتأثر تقدم Google في تشغيل الأجهزة - سواء كانت هواتف أو أجهزة Chromebook - بشريحة مطورة ذاتيًا بشدة برؤيتها لمتابعة المسار الذي يسير فيه عمالقة التكنولوجيا الآخرون في سعيهم لتمييز منتجاتهم عن المنتجات الأخرى. 

يذكر أن التكامل الدقيق بين معالجات iOS ومعالجات A-Series الداخلية هو القوة الدافعة وراء تحديثات برامج الشركة الأطول والأسرع ، بالإضافة إلى الأداء وتحسين الطاقة، توفر هذه الميزة لشركة Apple الاعتماد على الأطراف الثالثة وتمنح الشركة المصنعة مزيدًا من المرونة والتوازن في الأجهزة والبرامج.

  تعمل Samsung باستمرار مع معالجات Exynos الخاصة بها ؛ تقوم أمازون ومايكروسوفت وحتى فيسبوك بتطوير أشباه الموصلات الخاصة بهم لتشغيل أجهزتهم القادمة.

اعتمدت Google ، مثل معظم مصنعي المعدات الأصلية في الصناعة، على Intel أو Qualcomm في مجموعات الشرائح لتشغيل الأجهزة، بينما في معظم الحالات، كان هذا الأمر جيدًا إلى حد ما - باستثناء القيود المفروضة على تحديثات البرامج - تم انتقاد عملاق محرك البحث لاستخدامه مجموعة شرائح 7-Series من Qualcomm بدلاً من الشريحة الرئيسية في Pixel 5 العام الماضي. لتغيير هذا الأمر، بدأت Google التطور مع رقائق Tensor لهواتف Pixe ، ويقال إنها في طريقها لفعل الشيء نفسه مع أجهزة Chromebook.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business