في سبتمبرالماضي أعلنت Google عن خاصية جديدة سوف تتيح لك إجراء مكالمات فردية عبر تطبيق Meet دون الحاجة إلى استخدام عناوين URL على غرار Hangouts الكلاسيكي، ويبدو أن هذه الميزة الآن في إصدار Google Chat داخل Gmail.

عندما تراسل شخصًا ما من علامة التبويب "دردشة"، سوف ترى قريبًا أزرارًا في الزاوية العلوية اليمنى تتيح لك بدء مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو، ويؤدي هذا إلى بدء المكالمة فورًا بدلاً من إدراج ارتباط اجتماع / دعوة في الدردشة التي يمكن للشخص الآخر النقر عليها للانضمام.

 Google Chat تطرح ميزة المكالمات المباشرة دون روابط

ويعد هذا أمر منطقي بالنسبة للاجتماعات الجماعية، لكنها تبدو مفرطة إلى حد ما عندما تتحدث مع شخص واحد فقط "الاتصال المباشر عبر Google Meet" هو محاولة الشركة لجعل "الاجتماعات أكثر تلقائية".

وفي الوقت نفسه، يتم تمييز المكالمات النشطة بواسطة لافتة زرقاء في الجزء العلوي من الشاشة تشير إلى الشخص والمدة، و سترى أيضًا "رمز Meet في قائمة الدردشة"، بينما سيتم تمييز المكالمات الفائتة باللون الأحمر.

في الوقت الحالي، لا يتوفر الاتصال الفوري عبر Meet إلا للمحادثات بين شخصين ويتطلب تطبيق Gmail حتى إذا كان لديك عميل Google Chat المستقل مثبتًا، يتم طرحه الآن لنظامي التشغيل Android و iOS، وهو متوفر لكل من الحسابات الشخصية وحسابات مساحة العمل.

عند عودة جزء من الموظفين للعمل من المكتب، بينما يظل الآخرون موزعين، نأمل أن يسهل هذا التواصل مع زملائك في عالم العمل المختلط، ستتيح لك هذه الميزة التبديل بسلاسة بين الدردشة إلى مكالمة فيديو أو مكالمة صوتية عند الحاجة، مما يساعدك على التعاون والمضي بعملك إلى الأمام.