القائمة
جوجل تعمل على بوت دردشة معتمد على الذكاء الإصطناعي على غرار ChatGPT

جوجل تعمل على بوت دردشة معتمد على الذكاء الإصطناعي على غرار ChatGPT

منذ أسبوع - بتاريخ 2023-01-21

اخر تحديث - بتاريخ 2023-01-24

حاز بوت ChatGPT من OpenAI على شهرة واسعة خلال الشهوة الماضية لقدرته الهائلة على تقديم الإجابات والمعلومات بشكل مبسط وسريع معتمداً على الذكاء الاصطناعي وقدرات البحث العالية.

هذه الشهرة الواسعة جعلت شركة كبيرة مثل جوجل صاحبة أكبر محرك بحث، تشعر بالتهديد لاسيما محرك بحث جوجل الذي يٌمكن أن يتأثر بالبرنامج الجديد. والآن ووفقاً لصحيفة The New York Times تعمل جوجل على تطوير بوت دردشة ذكي على غرار ChatGPT.

يقول التقرير أن المدير التنفيذي سوندار بيتشاي أعلن بدء تطوير كود جديد لتطوير بوت دردشة مبنية على الذكاء الاصطناعي، وتستعد جوجل للكشف عن ما قرب من 20 منتج مدعوم بالذكاء الإصطناعي وبوت دردشة لمحرك البحث الخاص بها هذا العام.

وسوف يتم الكشف عن أول منتجات جوجل المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها في شهر مايو.

من بين مشاريع الذكاء الاصطناعي التي تعمل عليها جوجل حالياً، هناك أداة لتوليد الصور، ونسخة مطورة من AI Test Kitchen (تطبيق يستخدم لاختبار النماذج الأولية)، ووضع الشاشة الخضراء على غرار TikTok لموقع YouTube و أداة يمكنها إنشاء مقاطع فيديو لتلخيص المقاطع الأخرى.

 كما يوجد في طور الإعداد ميزة بعنوان Shopping Try-on (ربما تشبه إحدى الميزات التي طورتها أمازون)، ومنشئ خلفية لهواتف Pixel وأدوات تعتمد على الذكاء الاصطناعي يمكن أن تسهل على المطورين إنشاء تطبيقات اندرويد.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business