القائمة
ترند
ترند
جوجل تمنح أولياء الأمور أدوات لحذف صور أطفالهم من نتائج البحث

جوجل تمنح أولياء الأمور أدوات لحذف صور أطفالهم من نتائج البحث

منذ 9 أشهر - بتاريخ 2021-10-28

أضافت جوجل للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن  ميزة جديدة حيث سمحت لأولياء الأمور أو الأوصياء عليهم بشكل عام بإزالة صوره من نتائج البحث، وتم سن هذا التغيير يوم الأربعاء وهو جزء مما تقول الشركة إنه تحول أكبر نحو حماية المستخدمين الأصغر سنًا على منصاتها.

جوجل تتيح إمكانية حذف صورمن هم دون الـ 18 من نتائج البحث

 أعلنت Google في الأصل عن زيادة الحماية للأطفال والمراهقين في أغسطس، مما يسمح لمستخدمي الإنترنت الأصغر سنًا بالحصول على تجربة استخدام أكثر أمانًا على الإنترنت، على سبيل المثال أضاف YouTube المملوك لشركة Google، تذكيرات وقت النوم أو أخذ استراحة، لجميع المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا ويحد من رؤية مقاطع الفيديو التي ينشرها المستخدمون الأصغر سنًا.

وكانت جوجل قد وعدت بأنها سوف تراجع  جميع الطلبات وقد يتواصل فريقها للحصول على معلومات إضافية للتحقق إذا لزم الأمر بمجرد الموافقة على طلب إزالة الصورة، لن تظهر مرة أخرى في علامة تبويب الصور أو كصور مصغرة في أي ميزة في بحث Google وسيتلقى المرسلون إشعارًا ، وفقًا لمدونة Google التي تشرح الميزة.وقالت الشركة عبر منشور لها: "نعتقد أن هذا التغيير سيساعد في منح الشباب مزيدًا من التحكم في بصمتهم الرقمية وأين يمكن العثور على صورهم على البحث".

إساءة استخدام المراهقين للمنصات

ومع ذلك فإن الصور التي تمت إزالتها من نتائج بحث Google لن يتم إزالتها بالكامل من الإنترنت، كما تحذر Google إذا احتاج المستخدمون إلى إزالة صورة عبر الإنترنت تمامًا، فإن Google توصي المستخدمين بالاتصال بمشرف الموقع  لإزالتها.

تقدم Google ميزات أخرى لمستخدميها الأصغر سنًا لحمايتهم "من المحتوى الصادم أو الضار" تتضمن بعض هذه الميزات البحث الآمن الذي يحد من الاستفسارات الصريحة وغير الملائمة، وفلاتر المحتوى، والموارد التعليمية.

يوم الثلاثاء التقى المشرعون بممثلين عن Snapchat و TikTok و YouTube لمناقشة سلامة الأطفال عبر الإنترنت، وطرحت اللجنة الفرعية التجارية التابعة لمجلس الشيوخ والمعنية بحماية المستهلك وسلامة المنتجات وأمن البيانات أسئلة حول كيفية إساءة استخدام المراهقين للمنصات للترويج للسلوك الخطير والمتهور.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business