FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
كوريا الجنوبية تغرم جوجل 177 مليون دولار بسبب إصدارات الاندرويد الأخرى

كوريا الجنوبية تغرم جوجل 177 مليون دولار بسبب إصدارات الاندرويد الأخرى

منذ شهر - بتاريخ 2021-09-16

قررت هيئة مكافحة الاحتكار الكورية الجنوبية اليوم تغريم جوجل 207 مليار يوان كوري جنوبي (177 مليون دولار تقريباً) بسبب احتكارها لنظام الاندرويد ومنع الشركات من استخدام نسخ الاندرويد المتشعبة.

السبب في الغرامة الجديدة التي تواجهها جوجل يعود إلى السنوات الأولى من العقد الماضي وبالتحديد مع انتشار نظام الاندرويد ليكون النظام الرئيسي لكل الهواتف الذكية في السوق ما عدا تلك التي تقدمها أبل. في هذا الوقت وللحفاظ على هيمنتها على نظام الاندرويد أبرمت الشركة الأمريكية اتفاقات مع الشركات المطورة للهواتف الذكية يمنعهم من استخدام نسخ متشعبة من الأندرويد على هواتفهم المستقبلة وإلا لن يتمكنوا من الاستفادة من خدمات جوجل على هواتفهم الجديدة.

القرار حينها كان موجه للقضاء على نسخة أمازون من الأندرويد Fire OS ونسخة سامسونج Tizen OS وهو ما نجحت فيه الشركة الأمريكية لتكون نسختها هي الوحيدة المنتشرة على أكثر من 99% من الهواتف الذكية المتواجدة في العالم.

هيئة مكافحة الاحتكار الكورية الجنوبية رأت أن الاتفاقات التي أبرمتها جوجل قضت على أي منافسة في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية كما قررت منع جوجل من إبرام أي اتفاق جديد من هذا النوع.

الشركة الأمريكية من جهتها وبحسب رويترز قررت أعلنت أنها ستطعن على القرار معللة ذلك بأنه يغفل الاستفادة التي عادت على المستخدمين من وراء الاتفاقات التي أبرمتها.

هل ترى أن جوجل تحتكر نظام الاندرويد؟

شاركنا برأيك في التعليقات!

أضف تعليق (0)
ذات صلة