FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
جوجل تفرض على المطورين الانتقال من صيغة APK إلى صيغة AAB

جوجل تفرض على المطورين الانتقال من صيغة APK إلى صيغة AAB

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-07-01

بعد سنوات طويلة من الاعتماد على صيغة APK كالصيغة الوحيدة لنشر تطبيقات الأندرويد كان ذلك على متجر جوجل بلاي أو على أي متجر آخر قررت جوجل اليوم إلزام المطورين بالانتقال إلى صيغة AAB لتكون الصيغة الجديدة لنشر تطبيقات الأندرويد.

قرار جوجل بالانتقال للصيغة الجديدة يأتي بسبب الفارق الكبير في حجم التطبيقات التي يوفره الاعتماد عليها. الشركة الأمريكية تقول في بيانها للإعلان على هذا القرار أن أكثر من 1000 تطبيق يعتمدون الآن على حزم تطبيقات الأندرويد Android App Bundle (AAB) كاشفة عن التغير في حجم بعضهم كما يظهر أمامكم في الصورة التالية.

أندرويد - Android

الانتقال إلى AAB سيقتصر وكما ذكرنا على التطبيقات الجديدة التي يتم إطلاقها على متجر جوجل بلاي. التطبيقات الحالية لن تتأثر بالقرار ليترك الحرية لمطوريها بالانتقال إلى الصيغة الجديدة أو بالبقاء دون أي تغير.

يأتي هذا القرار من جوجل بعد أيام قليلة من إعلان مايكروسوفت عن تعاونها مع أمازون لجلب متجرها لتطبيقات الأندرويد إلى ويندوز 11 الذي سيدعم تطبيقات الأخير بصورة افتراضية فور إطلاقه بشكل رسمي. وجود صيغ مختلفة للتطبيقات قد يكون عائق أمام إعادة نشرها على المنصات المختلفة وهو ما قد يحافظ على هيمنة جوجل على النظام ولكن طرح المطورين لتطبيقاتهم على عدة متاجر قد يخفف من وطأة سيطرة جوجل.

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة