القائمة
مؤتمر Google I/O 2022: الإعلان عن نظام تشغيل اندرويد 13

مؤتمر Google I/O 2022: الإعلان عن نظام تشغيل اندرويد 13

منذ أسبوع - بتاريخ 2022-05-11

ضمن أحداث مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2022 أعلنت جوجل للتو عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل اندرويد 13 مع مجموعة من الميزات والتحسينات الجديدة.

تشمل الميزات الجديدة تحسينات لجعل الهاتف الذكي محور اتصال بكافة الأجهزة الذكية الموجودة حولك، كذلك ستشمل التحسينات إمكانية إدارة أفضل للتطبيقات من خلال تحديد لغة منفصلة لكل تطبيق على حدى بعيداً عن لغة تشغيل النظام الموجودة على الهاتف.

كذلك عملت جوجل على تحسين مستويات الأمان عبر نظامها الجديدة عبر اعتماد معيار RCS للرسائل النصية وزيادة تأمين محفظة جوجل.

أما بالنسبة للمظهر، فأضافت جوجل الكثير من التحسينات على Material You، سمات اندرويد على أندرويد 13، مع إمكانية التحكم بشكل أكثر تفصيلاً في الألوان وشاشة القفل.

أعلنت جوجل ايضاً ضمن مؤتمر Google I/O 2022 أن Android 13 سيتم تخصيصه بشكل أكبر للأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي، ما قد يشير إلى هاتف جوجل قابل للطي Pixel Fold.

أبرز ميزات اندرويد 13

ميزة Material You: حيث ستتوفر أنظمة ألوان Material You القابلة للتخصيص الآن كسمات محددة مسبقًا، وستمتد لتشمل التطبيقات الخارجية ومشغل الوسائط.

تطوير دعم RCS للرسائل: من المقرر أيضًا أن يحصل دعم RCS في رسائل جوجل على تحسن كبير في وقت لاحق من هذا العام مع الإطلاق التجريبي للتشفير من طرف إلى طرف للمحادثات الجماعية، وهي ميزة لا تتوفر حاليًا إلا في محادثات RCS الفردية.

وتقول جوجل أن بروتوكول الرسائل الجديد أصبح متاح الآن لأكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم.

مزيد من القيود على التطبيقات: يضع اندرويد 13 مزيد من القيود على إمكانية وصول التطبيقات إلى المعلوامت الشخصية والوسائط على هاتفك.

سيلزم على التطبيقات بعد ذلك الحصول على إذن لإرسال الإشعارات، كذلك سيوفر النظام فلتر جديد يتيح لك تقييد وصول التطبيقات إلى صور معينة بدلاً من السماح للتطبيق بالوصول إلى مكتبة الصور كلها.

و ستعمل الأذونات الجديدة أيضًا على تقييد التطبيقات للوصول إلى ملفات "الصور والفيديو" أو "الموسيقى والصوت" ، بدلاً من جميع أنواع الملفات.

المزيد من إعدادات الأمان والخصوصية: كذلك أعلنت جوجل أنها ستُضيف صفحة إعدادات الأمان والخصوصية الجديدة في وقت لاحق من هذا العام لجمع كل معلومات خصوصية بياناتك الهامة في مكان واحد.

تعيين لغة استخدام مختلفة لكل تطبيق: وفقاً لجوجل سيسمح نظام تشغيل اندرويد 13 للمستخدم بتعيين لغة استخدام منفصلة لكل تطبيق بعيداً عن لغة النظام ككل.

موعد وصول اندرويد 13

من المقرر أن نرى الإصدار النهائي من نظام اندرويد 13 في وقت لا حق هذا العام جنباً إى جنب مع اللإعلان عن هواتف جوجل بيكسل 7، بعدها سيبدأ في الوصول إلى هواتف اندرويد المختلفة حسب الجدول الزمني للشركات المُصنعة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة